Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

آخر موضوعاتنا

latest

6 طرق لخسارة 3 كيلوغرامات في نهاية الأسبوع

6 طرق لخسارة 3 كيلوغرامات في نهاية الأسبوع   لن يكون من الصعب خسارة 3 كيلوغرامات خلال خمسة أيام أ...

6 طرق لخسارة 3 كيلوغرامات في نهاية الأسبوع


 خسارة الوزن



لن يكون من الصعب خسارة 3 كيلوغرامات خلال خمسة أيام أو على الأقل فقدان الوزن الناتج عن المياه المخزنة في الجسم من خلال طرائق لا تشمل ريجيما قاسيا أو ادوية او اعتام سياسة تجويع مؤلمة , بل نصائح فعالة تنطوي على تناول الطعام الملائم والأكثار من المياه وممارسة التمارين الرياضية بمقدار معقول


خسارة الوزن
, وذلك لمساعدة اجسامنا على تحمل الضغوط والمتاعب التي تعد من الأسباب الرئيسية لزيادة الوزن , وكل طريقة من هذه الطرائق مصممة ليكون لها تأثير على حدة , والجمع بين عدد قليل منها يساعد على فقدان الوزن بصورة أسرع .
التخفيف من الملح

التخفيف من تناول الملح لاسيما المضاف إلى الأطعمة المصنعة يؤدي إلى خسارة الوزن الناتج عن المياه المخزنة في الجسم وإزالة الإنتفاخ , وذلك من خلال استهلاك 500mg من الملح كحد أعلى في اليوم الواحد .

فالكثير من الأطعمة التي تصنف صحية كرقاقات الذرة , والجبنة والخضار المثلجة تحتوي على الكثير من الملح , ويمكن استبدالها بدقيق الشوفان والخضار الطازجة والحبوب , كما ان زيادة نسبة البوتاسيوم تساعد الجسم على التخلص من الصوديوم , ومن المأكولات الغنية بالبوتاسيوم البطاطا , والموز والتين والليمون والشمام والمشمش .
2-تناول المأكولات التي تحتوي على الغذاء الكامل

يوصي اختصاصيو التغذية بتناول المأكولات ذات الغذاء الكامل والتي تساهم في خسارة الوزن , لأنها تسهل عملية الهضم , لذلك ينبغي التركيز على المأكولات الطبيعية من الحبوب الكاملة والفواكه والخضار ومنتجات الألبان والدواج والبيض فضلا عن الفول واللحوم والأسماك الغنية بالبروتين إضافة إلى الدهون الصحية التي تشمل المكسرات والبذور والزيوت مثل الكانولا وزيت الزيتون .
3- تناول المأكولات المرة

طريقة أخرى لخسارة 3 كيلوغرامات بتناول حصة واحدة من الطعام المر في كل وجبة من الوجبات الثلاثة , ومن هذه المأكولات اللفت والجرجير والزيوت , والخردل إضافة إلى الفجل وأوراق الهندباء والتي يمكن مزجها مع الحساء , والعجة أو حتى مع العصير .

هذه الأنواع من الطعام تحفز اللعاب وعصارة المعدة والإفرازات الصفراوية التي تساعد على الهضم وحرق الدهون وإزالة السموم من الكبد والمرارة ومحاربة الإمساك والحد من الرغبة الشديدة في تناول السكر .
4-استبدال الصلصات بالتوابل

تحتوي الصلصات غالبا على الكثير من الصوديوم والسكر والمكونات الصناعية , بينما التوابل تساعدك على حرق الدهون , لأنها تساهم في تدفئة الجسم , وتعزز عملية الايض , وتعمل على محاربة البكتيريا السيئة وتنظيف الجسم , ويمكن وضع التوابل مع البيض واللحوم والدجاج .
5- عدم تناول ” المشروبات السكرية “

إن تناول المشروبات السكرية بكميات قليلة من الطرائق السهلة لخسارة 3 كيلوجرام , ذلك ان السكر الموجود في العديد من المشروبات كالحليب والعصائر ( الفواكه والخضار ) وشراب قصب السكر وشراب الذرة والصبار والعسل تساهم جميعا في زيادة الوزن .

وللتخفيف من استهلاك السكر يمكن استبدال عصير الليمون أو مشروب الشاي المثلج والمحلى بعصير أخضر ( خيار , كرفس , لفت , بقدونس , سبانخ ) , من الزنجبيل لأن السكر يخزن على شكل دهون كما انه يؤثر على وظائف الهرمونات ويتسبب بعسر الهضم .
6- تقسيم الوجبات

عندما يحين وقت تناول الطعام يجب التنبه إلى أن السعرات الحرارية قد تكون أكثر مما يتطلبه الجسم , لذا , من الأفضل تقسيم الوجبات إلى كميات صغيرة تستهلك كل ثلاثة ساعات خلال النهار وبهذه الطريقة ستعطي جسمك ما يحتاجه من وقود لتوليد الطاقة الأمثل بدون الإضافة التي يمكن تخزينها على شكل دهون

ليست هناك تعليقات