Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

آخر موضوعاتنا

latest

اعلان

وسائل ذكية لتجعلي ابنك اكثر تفوقا في الدراسة ؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  وسائل ذكية لتجعلي ليكون ابنك اكثر تفوقا في الدراسة .. وخصوصا في مرحلة الطفولة المبكرة  ومن المهم ا...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 


وسائل ذكية لتجعلي ليكون ابنك اكثر تفوقا في الدراسة .. وخصوصا في مرحلة الطفولة المبكرة 
ومن المهم ان نقول بداية ان تقييم شخصية الابناء ليس بالمستوى الدراسي لوحده ولكنه فرع مهم من الاهتمامات الاسرية 
فتقييم الابناء وتربيتهم السوية هي الهدف الاهم ولكن الحرص على تقدمهم التعليمي شئ رائع وخاصة ان كان التقدم التعليمي ده بيتم عن طريق التحفيز والتشجيع والدعم النفسي مش بالضغوط والتهديدات 
وسانقل لحضراتكم مجموعة وسائل من نصائح المرببين 
• الوسيلة الأولى:
استخدمي أسلوب التشجيع بالأحضان و التدليل و ذكر محاسن أخلاقه و عقله و امدحي طريقته في المذاكرة حتى تحصلي من طفلك على أفضل النتائج.
• الوسيلة الثانية:
جهزوا جدول للمذاكرة معاً و اجعليه يختار المادة التي يريدها وأنت اختاري مادة أخرى بعدها يمكنكما تلوين الجدول و تعليقه في غرفته.
• الوسيلة الثالثة:
قسمي وقت المذاكرة على 4 جولات فإذا كانت المدة المطلوبة ساعتين ،اجعلي بين كل نصف ساعة راحة 5 دقائق يستطيع خلالها أن يذهب لعمل اى شيء يحبه حتى لا يشعر بطول وقت المذاكرة وبأنه أنجز كم كبير في وقت قليل ولا تنسى استخدام منبه أوتايمر لضبط الوقت.
• الوسيلة الرابعة:
إذا كان لديه مواد دراسية صعبة الفهم أوالحفظ كالدراسات واللغة الإنجليزية مثلاً استخدمي الأقلام الملونة لتلوين الجمل التي تستعصى عليه أو خصصي لوحة كارتون و علقيها في غرفته و اكتبوا عليها معاً أي كلمة صعبة أو أي تجارب صعبة الحفظ أو أي مسائل صعبة لتكون أمامه دائماً.
• الوسيلة الخامسة:
وهى مخصصة لحل مشكلة البطء يمكنك إعطاؤه مسألة أو تمرين ليحله و حددي له 5 دقائق لحلها و إلا يكون قد خسر التحدي فالأطفال يحبون التحديات و بالتالي يمكنك تخصيص وقت محدد لكل واجب مدرسي كتحدى .

ليست هناك تعليقات