Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

آخر موضوعاتنا

latest

اعلان

مجموعة من النصائح التربوية المفيدة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  عاملي طفلك كبني آدم نصحت اﻷمهات بضرورة اﻻنتباه إلى الشكل في البيت ، وقدمت مجموعة من النصائح الترب...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

عاملي طفلك كبني آدم
نصحت اﻷمهات بضرورة اﻻنتباه إلى الشكل في البيت ، وقدمت مجموعة من النصائح التربوية المفيدة أهمها :


1 - ﻻ تعنفي طفلك على أخطاء عادية طبيعية بالنسبة لعمره ، فعندما يقوم الطفل بالرسم على الحائط ، ربما يبدع في هواية الرسم فما وتعنيفك له يقتل الفنان بداخله ، لكن كل ماعليكِ أن تقومي بتوصيل المعلومة الصحيحة بهدوء ، وشجعيه على ممارسة هوايته في المكان المناسب.

2 - شاركي طفلك اللعب لكن بعيداً عن اﻷلعاب الإلكترونية ، اجلسي مع طفلك على اﻷرض وشاركيه ألعابه ، واشركي اﻷسرة كلها في اللعب ، وتمتعوا سوياً بلحظات المرح لإنقاذ العلاقة بينك وبين طفلك.

3 - اعطي لطفلك المسئولية المناسبة لعمره وﻻ تجعليه يلقى علي عاتقك جميع المهام ، اتركي طفلك يتناول الطعام بمفرده ، يرتب سريره ، يشاركك في بعض اﻷعمال المنزلية ، فكل هذه المهام من شأنها تشكل شخصية طفلك وتجعله فيما بعد شخصية مستقلة وقوية.

4 - اتركي التفكير السلبي وخاصة في جلسات اﻷمهات ، وابحثي على النواحي الإيجابية في اﻷمومة وﻻ تخافي من الحسد ، ﻷن الشكوى واﻻستمتاع بالمعاناة ﻻ يجعلك أماً ناجحة بل يزيد من شعورك بالإحباط.

5 - لتنشئة سليمة لطفلك ، عاملي ابنك كبني آدم ، بطريقة إنسانية ، ﻷنك ﻻ تمتلكيه بل هو كيان مستقل يحتاج إلى النصيحة والتوعية بطريقة حنونة أو بتلك التي تعاملي بها صديقاتك.
هذه النصيحة للدكتورة منى يسري استشاري طب نفسي الأطفال


ليست هناك تعليقات