Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

آخر موضوعاتنا

latest

10 طرق سريعة لوقف النزيف من الأنف

10 طرق سريعة لوقف النزيف من الأنف إن كنت أماً لطفل تجاوز سن الخمس سنوات فلا بد أنك رأيت أنفاً ينزف مرة على الأقل. وإذا ل...







10 طرق سريعة لوقف النزيف من الأنف

10 طرق سريعة لوقف النزيف من الأنف 416436.jpg

إن كنت أماً لطفل تجاوز سن الخمس سنوات فلا بد أنك رأيت أنفاً ينزف مرة على الأقل. وإذا لم تفعلي، فلا بد من أن تستعدي لهذا الأمر. غالباً ما لا يكون النزيف من الأنف خطراَ لكن يبقى مخيفاً أن نرى كل هذا الدم يسيل من أنف الطفل.


إليك 10 طرق سريعة لوقف النزيف من الأنف:


1- سد الأنف:

10 طرق سريعة لوقف النزيف من الأنف 416437.jpg
لا يُنصح عادة بسد الأنف بأيّ شيء عند حصول نزيف، لكنك تحتاجين أحياناً إلى حلّ سريع. إنما عليك أن تدركي أنك عندما تسدين أنف طفلك لوقف النزيف فمن المرجح أن تنزل كتلة دموية مع السدادة عند نزعها وأن يعود الدم ويسيل مجدداً.

2- الضغط بقوة على قصبة الأنف:

10 طرق سريعة لوقف النزيف من الأنف 416438.jpg

إنّ أفضل طريقة يُنصح بها اليوم لوقف النزيف من الأنف هي بالضغط بقوة على قصبة الأنف تحت الجزء القاسي عند أعلاه. اضغطي بقوة على الجزء الطري مدة 5 دقائق. لا تنزعي يدك لتتحققي من النزيف لأن المسألة ستتطلب وقتاً أطول في المرة الثانية.


3- دعي الطفل ينحني قليلاً إلى الأمام:

10 طرق سريعة لوقف النزيف من الأنف 416439.jpg

آخر ما ترغبين فيه هو أن يسيل الدم في حلق ابنك إذ يمكن لهذا أن يخنق الطفل أو يجعله يتقيأ الدم مجدداً. إن فكرة إرجاع الرأس إلى الخلف خاطئة وبالية فلا تفعلي هذا! يجب أن يسيل الدم من الأنف حتى يتوقّف.


4- ضعي الثلج على الأنف والخدين:

لا تحظى هذه الطريقة بالإجماع بل ثمة تباين في الرأي حولها. وتقوم هذه الفكرة على وضع مكعبات من الثلج على الأنف والخدين بغية جعل الأوعية الدموية تنقبض ومساعدة الدم على أن يتخثّر بشكل أسرع. كان البعض يظن أن وضع الثلج على مؤخرة العنق مفيد لوقف النزيف لكنه ليس بالطريقة المنصوح بها اليوم.


5- تهدئة الطفل وجعله ينتعش عند الحاجة:

إذا كان طفلك يركض ويلعب عند حصول النزيف من الأنف فمن الأفضل أن تضعي قطعة قماش رطبة على رأسه أو مؤخرة عنقه كي يهدأ وينتعش قليلاً. ما أن تهدأ ضربات قلب الطفل حتى يخف دفق الدم وسرعان ما يلي ذلك توقف النزيف.



ليست هناك تعليقات