Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

آخر موضوعاتنا

latest

اعلان

كيف يحافظ المايونيز على شعرِك؟

                    كيف يحافظ المايونيز على شعرِك؟                                                                        ...

                    كيف يحافظ المايونيز على شعرِك؟







                                                                                                                                                                                                                                         
يمكنكِ ببساطة استعمال المايونيز على الشعر والبشرة لضمان الحفاظ على الترطيب اللازم، زيادة لمعان الشعر والقدرة على التحكم فيه.
اتركي المايونيز على شعركِ لمدة 20-30 دقيقة ثم اشطفيه جيدًا لعدة مرات، مع استخدام الشامبو كالمعتاد.
إلى جانب ذلك، يمكنكِ تحضير المايونيز بنفسك في المنزل بلًا من شراء المنتجات التجارية المصنعة من المايونيز. فما عليكِ إلا خفق صفار بيضة واحدة في وعاء عميق مع 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من الخل الأبيض بواسطة مضرب يدوي.
بعد ذلك، قومي بصب كوب من زيت الزيتون للخليط مع التقليب المستمر. اتركيه لمدة ساعة أو ساعتين ثم استخدميه لشعرك. كما يمكنكِ استخدام الخلاط الكهربائي لخفق الخليط بشكل مستمر أثناء إضافة الزيت.
خلطات طبيعية من المايونيز للعناية بالشعر :
1- بلسم للشعر
اخلطي نصف كوب من المايونيز مع القليل من الشامبو والماء الدافئ. استخدمي الخليط كبلسم للشعر بعد غسله بالشامبو. اتركيه على شعرك لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه جيدًا. كما يمكنكِ غسل الشعر مرة أخرى بالشامبو للتغلب على رائحة المايونيز الغير مقبولة.
2- لعلاج الشعر الجاف
استخدمي موزة مهروسة مع 3 ملاعق كبيرة من المايونيز وملعقة كبيرة من زيت الزيتون البِكر. استخدمي الخليط على الشعر وفروة الرأس، ثم غطي شعرك بغطاء بلاستيكي لمدة نصف ساعة. ثم يشطف الشعر بعد ذلك باستخدام شامبو لطيف. اتبعي تلك الوصفة لمرة واحدة في الشهر على الأقل لتتخلصي من جفاف شعرك.
3- لترطيب فروة الرأس
اخلطي نصف ثمرة مهروسة من الأفوكادو مع 2 ملعقة كبيرة من المايونيز، ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي. استخدمي الخليط لتدليك فروة الرأس والشعر. كما يمكنكِ أيضًا خلط المايونيز مع زيت الجوجوبا، زيت الزيتون، زيت الأفوكادو، والزبادي أيضًا.                                  

ليست هناك تعليقات