Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

آخر موضوعاتنا

latest

اعلان

هذه الأعشاب تقوى المناعة عند أطفالك وتحافظ على صحتهم ... تعرفي عليها ولا يخلو منها منزلك

هذه الأعشاب تقوى المناعة عند أطفالك وتحافظ على صحتهم  ...  تعرفي عليها ولا يخلو منها منزلك أعشاب لتقوية المناعة يعد الجهاز المناعي هو المسئو...

هذه الأعشاب تقوى المناعة عند أطفالك وتحافظ على صحتهم  ...  تعرفي عليها ولا يخلو منها منزلك





أعشاب لتقوية المناعة يعد الجهاز المناعي هو المسئول عن محاربة ومواجهة الأجسام الدخيلة والبكتريا والفيروسات التي تقتحم الجسم والتي قد تكون موسمية أو قد تكون عدوي ولكن الجهاز المناعي يقوم بمطاردة الأجسام الدخيلة ويقوم بالقضاء عليها ولذلك يتوجه الجميع إلى تقوية الجهاز المناعي مما يقوي المناعة بالجسم.

تعد إحدى أساليب تقوية المناعة هو النظام الغذائي الصحي والتغذية الجيدة وتناول مجموعة من الأطعمة والمشروبات التي تساعد في تقوية الجهاز المناعي ولذلك ينصح الأطباء بتناول مجموعة من الأعشاب والأغذية التي تفيد جسم الإنسان وتقوم بتعزيز الجهاز المناعي.

أعشاب لتقوية المناعة
يساهم عدد كبير من الأعشاب الطبيعية في تعزيز الجهاز المناعي وتقويته ولكن لم يتم وجود إثبات صحي بأن الأعشاب لها القدرة على تقوية وتعزيز الجهاز المناعي، ولكن هناك مجموعة مختلفة من الأعشاب التي تزيد من قوة نشاط الجهاز المناعي وتساعد على زيادة عمل كريات الدم البيضاء والخلايا التي تقوم بمهاجمة جميع الأجسام الغريبة و الفيروسات التي تصيب الجسم بالإضافة إلى قدرة هذه الأعشاب على التأثير بالجهاز المناعي بطريقة إيجابية تزيد من عمله وقدرته المناعية وتختلف أنواع الأعشاب التي تعمل على تقوية المناعة وزيادة عملها ومن هذه الأعشاب الهامة للجهاز المناعي ما يلي:

أعشاب للمناعة

عشبة الزنجبيل 
قد يلجئ عدد كبير من مصابي نزلات البرد و الإنفلونزا والمشكلات الصحية الموسمية إلى تناول المشروب الدافئ من الزنجبيل وذلك في حالة التعرض لالتهاب الحلق و الإصابة بالكحة ، حيث يساعد مشروب الزنجبيل على تقليل الالتهابات التي يتعرض لها المصاب حيث يساعد الزنجبيل على زيادة تقوية الجهاز المناعي وتحفيز عمله ويحتوي الزنجبيل على مركب الجينجنزول الذي يعتبر من إحدى مركبات مضادات الأكسدة والتي تحد من الالتهابات ومن أهم مميزات مشروب الزنجبيل أنه يساعد في تقليل الشعور بالألم المزمن وتقليل الإصابة بالغثيان ويساعد في خفض مستوى الكوليسترول بالدم.
تعرفي أيضاً على أسباب تؤدي إلي ضعف مناعة رضيعك

ثمرة الثوم
يساعد الثوم من التخلص من الأجسام الفيروسية مما يجعل الثوم من معززات الجهاز المناعي والتي يعمل على تقويته وذلك لأن الثوم يساعد في تحفيز الخلايا المناعية الواقية من العدوى ويساعد في التخلص من الفيروسات المعدية التي تصيب الجسم ولذلك يعد الثوم من إحدى الأعشاب أو الثمار التي تزيد من نشاط الجهاز المناعي، كما أثبتت بعض الدراسات أن للثوم قدرة مناعية تفيد جسم الإنسان وذلك من خلال محاربتها وقضائها على الإنفلونزا والتخلص منها.
يمكنك أيضاً معرفة أعشاب تقوي جهاز المناعة

الكركم
يحتوي الكركم على المادة الأساسية الفعالة التي تعمل كمضادات للأكسدة وتقلل من خطورة الالتهابات وتعمل على تخفيف الآلام وتسمي هذه المادة الكركومين، حيث يساعد الكركم في تحسين وظائف الجهاز المناعي وتحفيزه على القيام بالدور الأساسي الخاص به وهو محاربة الأجسام الغريبة ويحفز الخلايا المناعية والأجسام المضادة ومدها بالطاقة اللازمة لذلك يعد من إحدى الأعشاب التي تعمل على تحسين وظيفة الجهاز المناعي بصورة عامة.

عشبة الشمر
يساعد الشمر في تحسين الاستجابة المناعية للعدوي وذلك لأن الشمر يحتوي على عنصر هام يحفز الجهاز المناعي على تخليق الخلايا التائية القاتلة ويسمى العنصر بالسيلينوم، حيث تقوم هذه الخلايا بالقضاء على العدوى، حيث أثبتت الدراسات قدرة الشمر على تخفيف الألم وتخفيف مشكلة الالتهابات بالجسم.

أعشاب لتقوية المناعة عند الأطفال
هناك العديد من الأعشاب التي تزيد من قوة نشاط الجهاز المناعي لدي الأطفال وذلك لأن عدد كبير من الأمهات تهتم بصحة أطفالهن من خلال تقوية الجهاز المناعي لطرد العدوى والإصابات المعدية التي يواجها الطفل في مراحل نموه الأولى.

حيث تلجئ فئة متعددة من الأمهات إلى الأدوية والعلاجات الكيميائية التي تزيد من قدرة الجهاز المناعي على محاربة الفيروسات وتعزيز فعاليته ولكن هناك الطرق الطبيعية التي تقوم بعمل الأدوية ولا تؤثر بالسلب على صحة الأطفال ولا تسبب لهم المشكلات الصحية مثل الأدوية ولا توجد لها آثار جانبية تؤثر على الطفل ومن هذه الأعشاب عشبة النعناع والكركم ونبات الريحان وغيرها.
أقوى الأعشاب لتقوية المناعة
أقوى وأفضل الأعشاب التي تعمل على تقوية المناعة ما يلي

عشبة الريحان المقدسة: يمكن تناولها من خلال المشروب الدافئ أو من خلال مضغ الأوراق العشبية على معدة فارغة حيث تساعد في تقوية الجهاز المناعي وتقلل من الألم وتقلل من خطورة الالتهابات المعدية وتعزز الجهاز المناعي والحنجرة والجهاز التنفسي.

عشبة جيلوي: تساعد عشبة جيلوي لما تحتويه من نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في التخلص من السموم والميكروبات بالجسم وتحتوي أيضا على قدر عال من مضادات الميكروبات والجراثيم.




وأخيراً

تناول الأعشاب أو إحدى الأعشاب المذكورة لتقوية المناعة يصبح لديك القدرة المناعية على محاربة الفيروسات والأجسام الغريبة.

وتساعد الأعشاب في التخلص من العدوى والأمراض المعدية من خلال مضادات الأكسدة الميكروبات في تلك الأعشاب.

الخلاصة
حيث يفضل الجميع الحصول على العناصر الغذائية اللازمة لتقوية المناعة من خلال الطعام، وأيضا يعد السبب الرئيسي لضعف المناعة لدي الكثير من مرضى الجهاز المناعي بسبب قلة التغذية الصحية وقلة تناول العناصر الغذائية اللازمة لتعزيز الجهاز المناعي.
ستات دوت كوم

ليست هناك تعليقات