Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

آخر موضوعاتنا

latest

اعلان

أسباب الجفاء بين الزوجين وعلاجه للحصول علي حياة زوجيه سعيدة

 أسباب الجفاء بين الزوجين وعلاجه للحصول علي حياة زوجيه سعيدة بعد انتهاء مراسم الزفاف والعرس، وبداية شهر العسل تبني العروس أحلامًا بأنها ستعي...

 أسباب الجفاء بين الزوجين وعلاجه للحصول علي حياة زوجيه سعيدة





بعد انتهاء مراسم الزفاف والعرس، وبداية شهر العسل تبني العروس أحلامًا بأنها ستعيش في منزل مليء بالاهتمام والرومانسية والحب الذي لا يتوقف من قبل الزوج ولكن مع مرور الوقت قد تحدث بعض الأعراض والعلامات

التي تحدث بعد الزواج تكشف لنا عن مدى الجفاء والجفاف بين الزوجين ومنها:


النسيان والإهمال :

يكون الرجل قبل الزواج متفرغا بشكل يسمح له بتذكر بعض المناسبات المهمة مثل عيد ميلاد زوجته أو مناسبة سعيدة جمعتهما ببعضهما البعض أو تقديم هدية تدخل السعادة على قلبها في يوم مثل يوم عيد الحب ، فكل هذه الأمور لا يجب نسيانها بعد الزواج مادمت كنت تفعلها من قبل.


مخالفة الوعود:

يكون الرجل مشغولا بعمله حيث ليس لديه وقت يسمح له التفكير في أي شئ سواه ، وهذا الأمر يجعله يقدم بعض الوعود لزوجته ويخلف بها بقصد أو بدون قصد نتيجة النسيان أوالانشغال او غير ذلك، ولكن أن التمست له العذر مرة لن تجد عذره مقبولا في المرات الأخرى وستشعر بالجفاء وعدم حبه لها مثل السابق.


جلسات الأصدقاء:

يجد الرجل بعد الزواج أن البيت أصبح مملوء بالملل وأن الحل أن يذهب للجلوس مع أصدقائه في بيوتهم أو بأحد المقاهي، ويصل به الحال للتأخر خارج المنزل للساعات الأولى من الصباح ما يجعلها تظن بعدوم وجودها في حياته وأنها لا تمثل له أي أهمية.


العشاء خارج المنزل :

تظل المرأة تعد أشهى الوجبات والأطعمة للعشاء لأنها تعلم أن أقرب طريق لقلب الرجل هو معدته، ورغم كل العناء الذي تعانيه طوال اليوم من أعمال المنزل واهتمام بالأبناء، إلا أنها تخصص بعض الاهتمام بزوجها التي تصدم عندما تجده عائدا لا يريد تناول الطعام لانه قد تناوله مع أصدقائه بالخارج، فهذه اللحظة تسبب لها جرحا عميقا فلا يجب أن تجعلها تصل لهذه الحالة مهما حدث.

ولتجنب هذه الأمور التى تؤدى إلى الجفاء بين الزوجين

قد علمنا ديننا العظيم بعض الطرق ربما تكون من مفاتيح الخير بين الزوجين أو تكون من سبل التواصل منها وطرد هذا الجفاء :


1- البشاشة من الطرفين لدى الآخر :-

فالوجه البشوش قادر على تغيير الأمر من حال إلى حال , يقول صلى الله عليه وسلم " تبسمك في وجه أخيك صدقه " فكيف لو كانت هذه الابتسامة من أحد الزوجين تجاه الآخر ؟


2-  الحوار والمشورة في أحوال البيت والأولاد :-

ولكن لكى تؤتى المشورة ثمارها لابد أن يتسع الصدر في السمع ويبدي الاهتمام لرأي من أمامه دون الرد بالكلمة الحادة أو الهزلية التي قد تفسد جوهر الحوار .


3- الهدية المتبادلة بين الزوجين :-

تبادل الهدايا بين الزوجين وبين الأبناء تجعل حياتهم سعيدة , فالهدية كما نصح رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم رسول للمحبة وقال فيها " تهادوا تحابوا " .


4- الاهتمام:-

اهتمام كل من الزوجين بالآخر فلا تهتم الزوجة بالأبناء على حساب الزوج , ولا يفرط الزوج في بعض مسؤولياته الأسرية تجاه زوجته أو أبنائه أو ضيوفه أو أهل زوجته أو أقاربها أو غير ذلك .


5- التغيير المستمر :-

تغيير الزوجة فى نفسها وشكلها حتى تحوز اعجاب زوجها لأن التربية الخاطئة للزوجة قد تكون مشكلة كل ذلك , فقد تكون نشأت في بيت أبيها متخذة والدتها قدوة لها , فرأت أمها في صورة الرقيب أو الشرطي لزوجها مستحوذة على كل شيء فتقوم هي الأخرى بدور أمها مع زوجها مما يضخم ويسبب انهيار العلاقة  بينهما .

6- التصالح :-

إن البعد وتطويل فترة الخلاف بين الزوجين يزرع فجوة بينهما فخير الزوجين من يبدأ بالوصل ويقبل على الطرف الآخر ويصالحه ويصفح عنه وخيرهم عند الله تعالى من يبدأ بالسلام .

المصدر: جمالك 

ليست هناك تعليقات