Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

آخر موضوعاتنا

latest

اعلان

شهر رمضان والعادات الصحية

يدور أسلوب الحياة الصحية حول التركيز على الأكل الصحي وممارسة التمارين الرياضية والنوم الجيد وتجنب التوتر النفسي والعادات السيئة والضارة...

undefined
يدور أسلوب الحياة الصحية حول التركيز على الأكل الصحي وممارسة التمارين الرياضية والنوم الجيد وتجنب التوتر النفسي والعادات السيئة والضارة. يعتبر الكثيرون أن شهر رمضان فرصة لبدء أسلوب حياة صحية وروحية أفضل.
إن ممارسة التمارين الرياضية ضرورة لحياة أكثر صحة ولعمر أطول. تساعد التمارين على حرق الكالوري او السعرات الحرارية وتقوي الجسم.ينصح الصائم في شهر رمضان بتجنب ممارسة التمارين الهوائية القاسية خلال النهار لأنها تسبب فقدان الماء أثناء الصوم. ويمكن للصائم أن يمشي أو ان يقوم بتمارين تمديد العضلات أو الأعمال المنزلية وصعود السلالم خلال النهار. إن أي نشاط جسدي يعتبر تمريناً رياضياً. وبعد وجبة الغفطار، وهي وجبة الطعام التي ينهي فيها الصائم صومه، بعد غروب الشمس وينصح الصائم في شهر رمضان بأن يستريح قليللاً لهضم الطعام ثم يمارس تمارينه المفضلة.
للتدخين علاقة مباشرة بالسرطان وبأمراض القلب وبامراض خطيرة أخرى. ومن المعروف ان الإقلاع عن التدخين أمر صعب. وينصح الصائم في شهر رمضان الذي استطاع أن يواصل صوم اثني عشر ساعة أو أكثر بدون تدخين أنه سوف ينجح في الإقلاع عن التدخين.. وذلك بتخفيف التدخين قبل رمضان وبعده، كي يتمكن من التوقف عنه كلياً بعد رمضان بفترة قصيرة.
ينصح الصائم في شهر رمضان بالاعتدال في تناول الكفايين وينبغي أن يتذكر الصائم في شهر رمضان ان التقليل من تناول الكافيين بشكل مفاجئ يسبب الصداع والتقلب في المزاج وسرعة التوتر. وأن من الأفضل للصائم أن يخفف من استهلاكه للكافيين قبل حوالي أسبوع من شهر رمضان.

إن النوم لمدة سبع إلى ثمان ساعات في اليوم ضروري لصحة وحيوية الجسم لدى الشخص البالغ والمراهق وقد يتغير البرنامج اليومي للصائم في شهر رمضان إذ يحرص الصائمون على الاستيقاظ بعد منتصف الليل للقيام والتهجد والدعاء وتناول وجبة السحور. كما أنهم يقضون قسطاً وافراً من النصف الأول من الليل عادة في صلة الأرحام وفي الذكر والصلاة وتدعو الحاجة إلى الحصول على قسط وافر من النوم للحفاظ على الالتزام بحياة صحية أفضل.
المصدر: موقع المفسر الطبي

ليست هناك تعليقات