Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

آخر موضوعاتنا

latest

اعلان

نصائح فعّالة للتخلص من البشرة الجافة

إن كنت تعانين من البشرة المشدودة، التشققات وتهيج البشرة، فأنت تعانين من جفاف البشرة الشديد. والتخلص من جفاف البشرة لا يعني فقط استخدام ...





إن كنت تعانين من البشرة المشدودة، التشققات وتهيج البشرة، فأنت تعانين من جفاف البشرة الشديد. والتخلص من جفاف البشرة لا يعني فقط استخدام الكريمات ومنتجات العناية بالبشرة. فهناك بعض الخطوات والنصائح الأساسية التي لا بد من اتباعها للتخلص من مشكلات البشرة الجافة.

جربي تلك النصائح لتهدئة بشرتك والتخلص من جفافها بفعّالية.

استخدام الماء الفاتر وليس الساخن

إن كنت تعانين من جفاف البشرة الشديد، فلا ينبغي استخدام الماء الساخن للاستحمام أو غسيل البشرة. حيث يتسبب الماء الساخن في نزع الرطوبة الداخلية والزيوت الطبيعية من البشرة. ولعمل عازل طبيعي للحفاظ على ترطيب البشرة، استخدمي الماء الفاتر لذلك. ينصح خبراء الجمال بالاستحمام بالماء الدافئ لفترة لا تزيد عن 10 دقائق، مع تجفيف البشرة جيدًا واستخدام المرطب على الجسم كاملا بعد الاستحمام مباشرة.

تجنب الصابون تمامًا

الغسيل المفرط لبشرة الوجه واليدين باستخدام أنواع الصابون القاسية التي تحتوي على نسبة من الكيماويات يتسبب في نزع الرطوبة الداخلية والزيوت الطبيعية من البشرة. لذلك، فبدلًا من استخدام أنواع الصابون القاسية، اختاري أنواع الصابون النقية الخالية من الكيماويات أو العطور الصناعية.

تناول الدهون الصحية

تناول الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية الصحية يساعد على تهدئة البشرة الجافة. وينصح كذلك بتناول مصادر الأوميجا 3 بكثرة، كالأسماك الزيتية، المكسرات وزيت الزيتون.

تقشير البشرة طبيعيًا

البشرة الجافة تحتاج إلى التقشير للتخلص من طبقات الجلد الميت. استخدمي دقيق الشوفان مع اللوز المطحون والقليل من العسل وزيت الزيتون لتقشير بشرتك بشكل منتظم. كما يمكن أيضًا استخدام مقشر السكر أو الملح الطبيعي لإزالة الجلد الميت.

استخدام الزيوت الطبيعية للعناية ببشرتك

بعد تقشير البشرة الجافة، فتحتاج إلى التغذية والترطيب. من أفضل العناصر التي تساعد على ترطيب البشرة الجافة والعناية بها هي الزيوت الطبيعية كزيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا. استخدمي بضع قطرات من أي من الزيوت الطبيعية لتدليك بشرتك بعد تقشيرها أو تنظيفها للحفاظ على ترطيبها وتجنب الجفاف.

تجديد خلايا البشرة

تحتاج البشرة الجافة إلى العناية وتحضير بعض الماسكات التي تساعد على تجديد خلاياها. ومن أفضل الماسكات التي تساعد على ذلك، ماسك الأفوكادو. حيث يساعد الأفوكادو على ترطيب البشرة الجافة بفعّالية. والشوفان أيضًا معروف بقدراته الفائقة لإصلاح التلف وتجديد خلايا البشرة. فيمكنك إضافة نصف كوب من دقيق الشوفان إلى ماء الاستحمام مع الاسترخاء لمدة نصف ساعة كي تحصلي على الترطيب والعناية اللازمة لبشرتك الجافة.

ليست هناك تعليقات