Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

آخر موضوعاتنا

latest

اعلان

تعرفي على الفوائد العظيمة لبذور البطيخ

بالرغم من أن البطيخ حلو  المذاق وذو فوائد غذائية كاملة، الا أن بذور البطيخ تكاد تتفوق عليه؟ بذور البطيخ فوائد لا تعرفها: البذور مصدر...




بالرغم من أن البطيخ حلو  المذاق وذو فوائد غذائية كاملة، الا أن بذور البطيخ تكاد تتفوق عليه؟

بذور البطيخ فوائد لا تعرفها:

البذور مصدر غني بالفيتامينات: تحتوي البذور على الحديد، والبوتاسيوم، والفيتامينات، وهي مفيدة للصحة، والجلد، والشعر. لذلك امضغ بذور البطيخ أو استخدم زيتها، في المرة القادمة التي تأكل هذه الفاكهة.

البذور جيد لقلبك: تحتوي البذور على المغنيسيوم الذي يساعد في الحفاظ على أداء القلب الطبيعي، وضغط الدم تحت السيطرة، ويدعم عمليات التمثيل الغذائي. كما يمكن أن يعالج أمراض القلب والشرايين وارتفاع ضغط الدم.

البذور مفيدة لمرضى السكري: غلي حفنة من بذور البطيخ في الماء وشرب هذا السائل كل يوم مثل الشاي يمكن أن يسيطر على مستويات السكر في الدم.

البذور لترطيب البشرة: تحتوي البذور على الأحماض الدهنية غير المشبعة، وهي مفيدة للحفاظ على ترطيب البشرة.

البذور لتأخير الشيخوخة: نظرا لخصائصها المضادة للأكسدة ، فأن تناول هذه البذور يمكن أن يجعل بشرتك تبدو أصغر سنا وأكثر صحة.

البذور يحارب حب الشباب: خذ مسحة من زيت بذور البطيخ على قطنة نظيفة وامسح بها وجهك لإزالة الأوساخ والزهم من جلدك، وتنظيف المسام. بذور البطيخ مناسبة لجميع أنواع البشرة، كما يساعد هذا الزيت في علاج الالتهابات الجلدية.

البذور لتقوية شعرك: نظرا للنسبة العالية من البروتين والأحماض الأمينية الأساسية، يمكن تناول بذور البطيخ لتقوية شعرك. أيضا، تناول بذور البطيخ المحمصة يمكن أن تضيف تألق لشعرك لأنها تحتوي على النحاس الذي ينتج الميلانين ، وهي صبغة تمنح شعرك لونه الحيوي.

البذور لعلاج حكة فروة الرأس: زيت بذور البطيخ سريع الامتصاص ولا يسبب انسداد مسام فروة رأسك. فهو مرطب للفروة الجافة.

البذور لمنع تكسر الشعر: يوفر بذر البطيخ الأحماض الدهنية الأساسية لشعرك، واستهلاك البذور بانتظام يمكن أن يساعد في منع تكسر الشعر.

ليست هناك تعليقات