Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

آخر موضوعاتنا

latest

اعلان

بعض النصائح المجربه لتخفيف الاكتئاب والقلق الموجود كتيير فى حياتنا وبدون ادوية

السلام عليكم ورحمة الله هناك من يقول ان الامراض النفسية سببها نقص مادة السيروتونين في العقل وان مضادات الاكتئاب ترفع من هذا ا...


صور اكتئاب 2014، اجمد صور girlslove.co13742574


السلام عليكم ورحمة الله


هناك من يقول ان الامراض النفسية سببها نقص مادة السيروتونين في العقل وان مضادات الاكتئاب ترفع من هذا المادة وهناك من يقول ان السبب هو الافكار والمعتقدات الراسخة السلبية بسبب البيئة والتجارب التي عاشها الانسان .. 
1
الرياضة لها تأثير قوي جدا على المزاج فهي تعتبر اقوى مضاد اكتئاب طبيعي بدون اعراض جانبيه وبدون اعراض انسحابيه .. انا جربت الرياضة ولاحظت تحسن كبير في الطاقة والمزاج والراحة النفسية بعد ايام قليله .. اي نوع من الرياضة حتى لو رياضه خفيفه كالمشي لكن اهم شي الاستمرار .. الاستثناء الوحيد هو عندما كنت على سيروكسات لما امارس الرياضة احس باكتئاب شديد وصداع في الرأس وان
الرياضة تحسن من مستوى تدفق الدم الى العقل وتقوي القلب وتحسن النوم وترفع من مستوى السيروتونين في العقل وتحسن مستوى ضغط الدم والسكر وتقوي المناعة .
2-
التعامل مع الافكار السلبية والمعتقدات السلبية
الافكار السلبية دائما تتردد في العقل وكأنها شريط يعيد نفسه مرات ومرات ومرات في العقل الباطن وهي افكار ليس فقط سلبية بل غير حقيقة وضاره اي انسان .. هذه الافكار لم تخترها انت بل هي تأتي من العقل الباطن المبرمج على التفكير السلبي من البيئة والتجارب وطريقة تفكيرك ..
انصحكم بأن تقروأ كتب عن التفكير السلبي او تستمعوا الى محاضرات صلاح الراشد عن التفكير الايجابي او كتاب عن العلاج السلوكي المعرفي وستكتشفون كيف ان الافكار الايجابية لها تأثير ايجابي وكبير جدا على الراحة النفسية لكنها تحتاج الى الوقت لتكون راسخة واقوى من الافكار السلبية والمعتقدات السلبية ..

3- زيت اوميجا 3 يحسن المزاج ويمكن الحصول عليه من الاسماك مثل سمك التونا والساردين والسالمون او من بدور الكتان او من ارمال كبسولات زيت السمك Fish oil لكن انتبهوا لان زيت السمك يتعارض مع بعض الادوية مثل ادوية السكر و الادوية التي تضعف الدم اي تخفف من تجلطه مثل الاسبرين ..

4- نقص فيتامين D يسبب الاكتئاب الذي نحصل عليه من الشمس ومن مصادر مثل البيض والربيان وسمك السالمون ي

5- نقص فيتامينات B لها اثار سلبية على الصحة النفسية وممكن الحصول عليه من الكبد والبيض والدجاج والفاصوليا

6- النقص في الاحماض الامينيه الذي يستخدمها العقل لصنع السيروتونين ولها مصادر كثيرة افضلها برأي هو الحليب ..

7- اكل المكسرات مهم جدا لانها تحتوى على دهون الاوميجا ومصدر جيد للمغنسيوم وايضا السبانخ مصدر جيد للمغنسيوم 

8- اقبل القلق والاكتئاب بشكل تام ولا تحاربه لأنك اذا حاربته راح يصير اقوى واقوى ..

9- يجب عليك ان تقرأ كتب عن العلاج السلوكي المعرفي او عن القلق الاجتماعي او الاكتئاب لكي تفهم كيف تتعامل مع الافكار السلبية والمعتقدات السلبية وانتبه من بعض الكتب التي تنصح بان الادوية هي علاج للاكتئاب او القلق .. فهي قد تخفف من الاكتئاب لكنها خطيرة جدا جدا وقد تسبب مشاكل اكثر خطورة من الاضطراب النفسي ..

10- تقنيه الحرية النفسيه لها تأثيرات ايجابية لانها تنشط نقاط الطاقة المأخودة من علم الأبر الصينيه -- يعني تقريبا نفس الابر الصينيه بس بدون ابر ولها تأثيرات ايجابية مع الاستمرار ..

11- لا تلوم نفسك ولا تكون قاسيا على نفسك فأنت لم تختر الاكتئاب ولم تختر الرهاب الاجتماعي وان طعم الحياة بدون رهاب اجتماعي واكتئاب رائع جدا وانك قادر على الشفاء او التحسن بشكل كبير حتى لو كانت مكتئب او قلق بشكل كبير وانك تستحق ان تشفى بشكل تام

12- ضع وقت لاستمتاع في حياتك بهواياتك والتعلم واي شي ايجابي يشغل العقل عن التفكير ..

13- التفكير بمشاكل الرهاب والافكار السلبية يصب الزيت على النار ويقوي القلق فكلما ابتعدت عن التفكير في الافكار السلبية كلما ضعف القلق والاكتئاب ..

14- عرض لنفسك للمواقف التي تحسسك بالقلق بالتدريج من اقل خوفا الى الاكثر خوفا وهذا يسمى بالعلاج السلوكي والغير نافع اذا كان بدون علاج معرفي يعني تغيير الافكار والمعتقدات او التعامل مع الافكار السلبية ..

15- عود عقلك على التفكير بايجابيه فكن ايجابيا وعلم نفسك ان ترى الايجابيات في كل شي ولاتكون قاسيا على نفسك اذا خطأت وكأفا نفسك وعاملها بحب وارحم نفسك اذا اخطات او فشلت ..

16- الاصدقاء لهم اثر ايجابي على الصحة النفسية وخاصة الاصدقاء الحقيقين التي يساعدونك ولا يتخلون عنك مهما كلفهم ذلك ..

المصدر.منتدى الحصن النفسى.

ليست هناك تعليقات