Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

آخر موضوعاتنا

latest

اعلان

كيف تديرين مهامك كمديرة المنزل باحترافية؟

مقال للزوجات  كيف تديرين مهامك كمديرة المنزل باحترافية؟ “ 🤗 تماما كالمحترفين.. أحتاج إلى مكان خاص أجمع فيه معلوماتى وأرتب فيه أو...

مقال للزوجات 
كيف تديرين مهامك كمديرة المنزل باحترافية؟



🤗تماما كالمحترفين.. أحتاج إلى مكان خاص أجمع فيه معلوماتى وأرتب فيه أوراقى وأفكارى على السواء، أقوم فيه بالتخطيط ومنه أتابع الموقف العام لكل الأعمال الخاصة بمنزلى وعائلتى.
️لا تستهينى بوظيفتك كمديرة للمنزل، فأنت بالتاكيد لديك الكثير من المهام والخطط اليومية الخاصة بالعديد من الأفراد والتى تحتاج إلى مركز للإدارة وربما بعض الأدوات المكتبية لمتابعة ذلك بكفاءة وسهولة.

🤔أين يمكن أن يكون هذا المكان وكيف يجب أن يكون⁉️

حسب مساحة منزلك والمكان الذى تقضين فيه معظم وقتك داخل المنزل، قد يكون ببساطة المكان حيث يوجد جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو على منضدة بسيطة فى غرفة نومك. وقد تتمكنين من الحصول على مكتب حقيقى ولديك مكان له فى غرفتك أو فى غرفة المعيشة. بل احيانا إذا كان هناك متسعا فى المطبخ المفتوح فيمكنك عمل جانب خاص كمركز لإدارة أعمالك من هناك حيث تتواجدين معظم الوقت.

ذا كانت لديك بلكونة وقمت بدمجها مع باقى المنزل فهذا مكان مناسب، حائط جانبى يكفى لمكتب صغير مع بعض الأرفف ويفى بالغرض تماما.
كيف تديرين مهامك كمديرة المنزل باحترافية؟

ولكن فى كل الأحوال إليك ما يجب أن يتوافر فى هذا المركز:

نتيجة حائط: وهذه يفضل أن تكون كبيرة ومعلقة على الحائط بحيث يمكنك كتابة كل المواعيد الهامة عليها مباشرة وتكون متاحة للنظر بسهولة وسرعة
🗄 أدراج أو علب لتجميع الأوراق: لن يخلو أى منزل من بعض الأوراق الخاصة بالتعاملات اليومية أو الشهرية كبعض الفواتير أو الحسابات المفتوحة الت عليك إنهائها، خطاب لأحد الأفراد أو حتى وصفات مطبوعة
نظام لتخزين الأوراق كالدوسيهات أو الحافظات الورقية أو الأظرف: هنا ستحتفظى بفواتير الكهرباء المجمعة مع بعضها أو أى فواتير اخرى (كالماء او الغاز أو اشتراكات الانترنت وخلافه) كل نوع على حدى. وستحتاجين أيضا لبعض الملفات الأخرى لتجميع أوراق المدرسة الخاصة بطفلك أو أى أنشطة خارجية يقوم بها
الكمبيوتر الخاص بك والطابعة إن وجد: سيكون بطبيعة الحال هذا مكانهم الأمثل حيث يمكنك طبع أى أوراق ضرورية مباشرة وحفظها أو استعمالها
لوحة حائط مغناطيسية أو ذات دبابيس لتعليق الأوراق الهامة أو التى عليك تذكرها قريبا
🖇 بعض الأدوات المكتبية لتسهيل الأعمال كالأقلام، شريط لاصق، دباسة، أقلام ماركر، نوتة أعمالك، أوراق بيضاء
🗑 سلة للمهملات

هذا المكان سيساعدك على:
️ ١. إيجاد ما تبحثين عنه بسرعة فهو مركز الحفظ أساسا
٢. تنظيم أفكارك ووضع الخطط المنزلية باحترافية أكثر
٣. تنمية شعورك بأهمية ما تعملين وإعطاؤه صفة الاحترافية
علينا ملاحظة أن الأوراق الشخصية الهامة كالشهادات أو التعاملات البنكية لا يجب حفظها فى مكتبك إلا إذا كان به أدراج أو علب آمنة ومغلقة حتى لا تضيع أو تكون عرضة للتبعثر والإطلاع من قبل أى شخص .




ليست هناك تعليقات