Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

آخر موضوعاتنا

latest

اعلان

إليكِ أفضل 8 وصفات طبيعية للعناية بقدميكِ وعلاج التشققات بهما في الشتاء.

 إليكِ  أفضل 8 وصفات طبيعية للعناية بقدميكِ وعلاج التشققات بهما في الشتاء.  إليكِ  أفضل 8 وصفات طبيعية للعناية بقدميكِ وعلاج التشققات بهما ف...

 إليكِ  أفضل 8 وصفات طبيعية للعناية بقدميكِ وعلاج التشققات بهما في الشتاء.

 إليكِ  أفضل 8 وصفات طبيعية للعناية بقدميكِ وعلاج التشققات بهما في الشتاء.في اشهر الشتاء تكثر التشققات بالقدمين وهناك وصفات طبيعية للتخلص من هذه التشققات بصورة آمنة تماما وهي

 إليكِ  أفضل 8 وصفات طبيعية للعناية بقدميكِ وعلاج التشققات بهما في الشتاء.




1. وصفة الليمون والملح


- عمل قناع من الليمون و الملح و الجلسرين و ماء الورد و يكون ذلك بملأ الحوض بالماء الدافئ ثم إذابة المكونات فيه و وضع القدمين لمدة عشرين دقيقة و بعد ذلك فرك عقب القدم و جانبيها بالحجر الخفاف أو الفرشاة.



2. وصفة الجلسرين وماء الورد


- قومي بخلط ملعقة من الجلسرين و ملعقة من ماء الورد و ملعقة من عصير الليمون حتى يصبح الخليط لزجاً و ضعي قدميكِ فيه ليلاً و غطيها بالجوارب حتى الصباح و بعد ذلك اغسلي قدميكِ بالماء الدافئ مع تكرار الوصفة لعدة أيام حتى تصبح قدماكِ أفضل.



3. وصفة الخميرة والليمون


المكونات:


ﻣﻠﻌﻘﺔ ﻛﺒﻴﺮﺓ من الفازلين - ﻣﻠﻌﻘﺔ ﻛﺒﻴﺮﺓ من الخميرة - ﻟﻴﻤﻮﻧﺔ.



الطريقة:


قومي بمزج المكونات معا ثم ضعي قدميكِ في المزيج الناتج و غطيهما بكيس من البيلاستيك لمدة ثلاثين دقيقة ثم افركِ قدميكِ بالحجر الخفاف و اغسليهما بالماء الدافئ.



4. وصفة عسل النحل 


قومي بملأ نصف حوض بالماء الدافئ ثم ضعي عليه نصف كوب من عسل النحل و ضعي قدميكِ فيه لمدة 20 دقيقة و عسل النحل من أهم المنتجات التي تمنح بشرتكِ الترطيب و هو قادر على تنعيم قدميكِ و إعادة النضارة إليهما.



5. وصفة الزيوت النباتية


- قومي بدهن قدميكِ باستخدام الزيوت النباتية و داومي عليها فهي أحد أفضل الطرق لعلاج التشققات فيهما و من أفضل الأنواع زيت جوز الهند و زيت الزيتون و زيت السمسم مع الحرص على استخدام الحجر الخفاف و غسل القدمين قبل استخدام الزيوت و بعدها قومي بارتداء جوربين حتى تحتفظي بالرطوبة لأطول فترة.



6. وصفة جوز الهند والموز


- قومي بخلط نصف ثمرة جوز هند مع ثمرة موز و نصف ثمرة أفوكادو حتى تحصلي على قوام ناعم ثم ضعي المزيج على قدميكِ فمن شأن الزيوت الطبيعية الموجودة فيها أن تعالج التشققات.



7. وصفة دقيق الشوفان وزيت الزيتون


- قومي بمزج كمية من دقيق الشوفان مع كمية من زيت الزيتون حتى تحصلي على قوام متماسك ثم ضعيه على قدميكِ لمدة ثلاثين دقيقة و اغسليهما بالماء الفاتر.



8. وصفة الملح 


- قومي بنقع قدميكِ في خليط من الملح و الماء الدافئ فالملح له نفس مفعول عصير الليمون على البشرة.


ليست هناك تعليقات