Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

آخر موضوعاتنا

latest

اعلان

أطعمة تساعد على التخلص من التوتر والإجهاد

عندما نشعر أن مستويات الضغوط والتوتر لدينا قد بدأت تخرج عن السيطرة نتجه عادة صوب الطعام، وللأسف نتناول في هذه الحالات رقائق البطاطا الشيب...



عندما نشعر أن مستويات الضغوط والتوتر لدينا قد بدأت تخرج عن السيطرة نتجه عادة صوب الطعام، وللأسف نتناول في هذه الحالات رقائق البطاطا الشيبسي أو الكعك. وقد وجدت دراسات حديثة أن هناك أطعمة تستطيع إخماد التوتر وامتصاصه، تعتبر هذه الأطعمة أفضل بديل لعلاجات التهاب القولون، ويمكنها أن تمنحك كثيراً من الاسترخاء.
الألياف. بحسب خبراء التغذية تساعد الأطعمة الغنية بالألياف على الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة، ويقلل ذلك التوتر. الموز غني بالألياف، وكذلك الخوخ، لكن التوت والتفاح أغنى ويعتبران الخيار الأول للحصول على كمية كبيرة منها.

البروتين. يعزز البروتين الشعور بالشبع، ويمنح الجسم وقوداً يشحن العقل بالطاقة، ويساعد على التخلص من الإجهاد. اختيار الأطعمة الغنية بالبروتين أفضل كثيراً من المأكولات السكرية والدهنية. تناول اللبن (الزبادي)، أو الجبن، أو بعض اللحم البقري قليل الملح، أو شرائح من الديك الرومي سيخفف كثيراً من التوتر ويمتص الإحساس بالضغوط.

الأطعمة المقددة. يساعد تناول وجبة خفيفة مقددة على تخفيف التوتر، خاصة أنها تزيل التوتر من الفك والعنق. يمكنك تناول الجزر والكرفس والبازلاء والكوسا المقددة لأن القرمشة تمنح شعوراً بالمتعة في حد ذاتها.
المصدر: 24 صحة 

ليست هناك تعليقات