Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

آخر موضوعاتنا

latest

اعلان

تعرفى على تجربة لأم عانت بسبب الغيرة بين الاطفال

تجربة تربوية لأم عانت معاناة شديدة ومزعجة جدا بسبب الغيرة بين الاطفال وظهور فعل عجيب على الابن الاكبر قبل مولد اخيه وماذا فعلت ؟ ‫#‏ تجربت...

تجربة تربوية لأم عانت معاناة شديدة ومزعجة جدا بسبب الغيرة بين الاطفال وظهور فعل عجيب على الابن الاكبر قبل مولد اخيه
وماذا فعلت ؟
‫#‏تجربتي_التربوية‬
تجربتي مع طفلي الحبيب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذه تجربه مرت بي مع إبني الصغير 4 سنوات .. رأيت أن أرويها لكم
لعل وعسى أن ينتفع بها غيري .. كنت أعاني مع صغيري بسبب البراز
كان لا يذهب الى الحمام بل يفعلها واقفا فتتوسخ ملابسه !!
تخيلوا كيف الوضع ؟؟ ولأنه صغير لا أستطيع معه غير التهديد بالعقوبات
وكل مره يقول حاضر وهذه آخر مره ثم يعود حتى في آخر مره فعلها وهو في الروضه
وحمدت الله أن أحدا لم يلاحظ لأنه كان في وقت رجوعه الى المنزل .. لا أخفيكم بحثت
عن سبب المشكله في النت فلم أجد شيئا وربما لأنني متوتره لا أستطيع البحث بشكل
مناسب عن المشكله والحل .. المهم فكرت وفكرت وتذكرت أن احداهن قالت لي ذات مره
عن الغيره بين الأطفال , وأنا لدي طفل رضيع قريبا سيبلغ عمره سنه واحده .. ومشكلة
ابني الثاني أنه كتوم لا يعبر عن مشاعره ... هنا وبعد التوكل على الله نجحت في حل المشكله
قلت ماالذي كنت أقدمه لصغيري قبل ولادة طفلي الجديد وتوقفت عنه الان ؟؟ تذكرت
أنه النوم !! كنت لا أسمح له أن ينام وحده بل أبقى معه وأحتضنه حتى ينام .. لكن مؤخرا
كنت أكتفي بأن يذهب كل الى سريره اذا حان وقت النوم وأبقى أنا مع الرضيع حتى يحين
وقت نومي أنا ..
المهم قررت أن أعود كالسابق اتفقت مع ابنتي أن تبقى مع الرضيع في الوقت الذي
أرافق صغيري الى سريره وأبقى معه حتى ينام أحدثه وأغني له وأحتضنه حتى ينام
وأخبره أنني أحبهم جميعا لكن هو أكثر من كل إخوته .. حاولت كذلك في النهار أن لا أوبخه بشده
اذا ارتكب خطأ ..
المهم ومنذ اليوم الأول توقف ابني عن التبرز بملابسه حتى هذا الوقت
ولله الحمد والمنه ..
سعيدة أنا لانتهاء معاناتي معه .. ربما يقول أحد أخطأت بالطريقه
أو بالغت في العلاج , لكن ما يهمني فعلا أنني أنتهيت من المشكله فعلا والشكر لله .

ليست هناك تعليقات