Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

آخر موضوعاتنا

latest

اختيار الهدية فن وذوق

ختلف اختيار الهدية باختلاف الشخص المهدى إليه، وباختلاف المناسبة أيضأ.. وعلى سبيل المثال: - هدية للشخصية الرومانسية:  من السهل إرضائه...

اختيارك للهدية فن وذوق!!
ختلف اختيار الهدية باختلاف الشخص المهدى إليه،
وباختلاف المناسبة أيضأ.. وعلى سبيل المثال:
- هدية للشخصية الرومانسية: من السهل إرضائها، طالما أنك تضفي على هديتك له لمسة رقة أو جمال، وليس المهم غلاء ثمن الهدية، وإنما تكفي أبسطها مثل باقة من الزهور، أو شريط كاست.

- هدية للشخصية العملية: يفضل في هديتك له تتسمم بالطابع العملي بحيث يستطيع صاحب هذه الشخصية أن يستخدمها فيي عمله أو منزله.

- هدية للشخصية العاطفية: وهذه الشخصية عادة ترتبط عاطفيا بالزوج، أو الأبناء، أو الحيوان الأليف الذي يربيه، ولو أنك حرصت مثلاً على اهدائه البوم ليضع فيه صور أبنائه، أو أعطيته كتاباً عن أسرار حياة "الحيوان" الذي يعتز به ويربيه بالبيت، لكان تأثير هديتك على عظيما.
- هديتك لصاحب المزاج الخاص: إذا كان من ذوى المزاج الخاص في تناول شيء في أثناء عمله مثلا، فأحرص على تسهيل الحصول عليه وإسعاده في اثناء تناوله، فيمكنك مثلاً إهدائه النوع المفضل لديه من القهوة، أو الشاي، أو طاقم من الفناجين له ولضيوفه.
- هدية لرجل أعمال أو سيدة أعمال: دليل لأسماء وأرقام الهاتف الخاصة بالشركات التي يتعامل معها في مجال عمله، كذلك دليل بأسماء رجال الأعمال المماثلين الذين يتعامل معهم، وأيضا دفتر خاص لحفظ بطاقات التعارف، وكل ما يسهم في تسهيل عمل رجل الأعمال، هو هدية لها قيمتها.
- هدية لمن يحبون الفنون: إن لوحة فنية، أو تذكره لعرض مسرحي، أو موسيقى بحسب أتجاه المهدى إليه الفني سوف تكون سببا في إسعاده.
- هدية للشخص المثقف: الكتاب يعتبر خير هدية، وكذلك ادوات الكتابة الرفيعة المستوى.
- هديتك للشخصية المحافظة: وهذه الشخصية تميل الى الأشياء التي تشعرها بوطنها وأهلها، لذلك يكون اختيارك للهدية به لمسة من تاريخ والأصالة.
- هدية تسدد احتياج: وهي أن يكون الشخص في حاجة اليها مثل واحده من أدوات العمل أو المطبخ، أو هديه تستخدم لخدمة الترحيب بالضيوف، تستشف أن الشخص المهدى إليه في حاجة إليها، مما يترك اثراً طيبا في نفسه، كما تساهم في استكمال ما يحتاج إليه.

ليست هناك تعليقات