Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

آخر موضوعاتنا

latest

اعلان

كيف تصبح رجلا حقيقيا؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  لكل زوج ولكل من يريد ان يكون مسئولا حقيقيا عن بيته ؟  اعجبني هذا المقال جدا   كيف تصبح رجلا حقي...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

لكل زوج ولكل من يريد ان يكون مسئولا حقيقيا عن بيته ؟ 
اعجبني هذا المقال جدا 
كيف تصبح رجلا حقيقيا؟

الرجولة الحقيقية صفة لا تأتي من فراغ ولن يكفيك مظهرك الذكوري لكي تحصل على صفة الرجولة الحقيقية ولكن لابد أن تتحلى ببعض المقومات الأخرى المهمة ومنها :
تحمل المسئولية :
يجب أن تتحمل مسئولية بيتك وأسرتك وعملك بشكل جاد وأن تقوم بممارسة كافة الأدوار المطلوبة منك بلا كلل أو تعب وألا تكتفي بالعمل الخارجي وتعتقد أنك قمت بأداء واجبك تجاه أسرتك وأبناءك لمجرد أنك تلبي احتياجاتهم المادية فيجب أن تعلم أن الزوجة والأبناء يحتاجون إلى مقومات معنوية بجانب المادية.
التخطيط:
يجب أن تعتمد حياتك على التخطيط في حياتك المهنية والاجتماعية وألا تعيش بشكل عشوائي ولكي يكون التخطيط ناجح يجب أن يكون لك هدفا واضحا مكتوبا لتضعه أمام عينيك .
اكتساب المهارات الحياتية :
اكتساب المهارات الحياتية المختلفة التي تمكن من إدارة يومك في البيت والعمل بشكل جيد وفعال من أهم أساليب النجاح في الحياة باعتبارك رجل مسئول عن إدارة أسرتك من خلال التعاون مع شريكة حياتك وكذلك مسئول عن إدارة عملك ووظيفتك حتى لو كنت تشغل منصب صغير أو وظيفة بسيطة لذلك يجب أن تحرص على اكتساب كل ما يفيدك.

ليست هناك تعليقات