Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

آخر موضوعاتنا

latest

اعلان

كلمة تستطيع ان تغير مسار انسان للاحسن او للاسوا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  كلمة تستطيع ان تغير مسار انسان للاحسن او للاسوأ إذا تذكر كل منا ما فات عليه من مواقف وأحداث غيرت م...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

كلمة تستطيع ان تغير مسار انسان للاحسن او للاسوأ
إذا تذكر كل منا ما فات عليه من مواقف وأحداث غيرت مسارات حياته يستطيع بكل بساطة أن يستخرج منها كلمات كانت معالم في طريق حياته , منها الكلمة التي غيرت مساره للأفضل ومكنته من ضبط بوصلة حياته وأخرجته من الحيرة والتخبط ..

ومنها كلمات كانت صواعق مرسلة من أصحابها وقنابل دمرت تاريخه بماضيه وحاضره وشوهت مستقبله .
وقد لا يذكر كثير من الناس الكلمات النافعة الدافعة لكل خير باعتبارها الكلمات التي يفترض أن يسمعها الإنسان كثيرا في مجتمع مسلم يؤمن بأن الكلمة الطيبة صدقة , بقدر ما يتذكر الكلمات الهادمة المدمرة , فلا ينساها ولا ينسى أصحابها ويتذكرهم كلما مر عليه حادث فشل جديد فتتجمع عليه هموم الماضي وتأتيه رسائل الماضي تترى على مخيلته فيتذكر تلك الكلمات كما لو كانت قيلت في ذات اليوم .

والكلمات التي تشبه القنابل تقتل مستمعها معنويا ويمتد مفعولها لمدة طويلة وقلما يتخلص من أثرها هذا المستمع الذي جاءه قدره أن يكون ضحية لقاتل لم ينل عقوبة على جريمته , بل والأدهى أن يعتبر المستمع المجني عليه في أوساط المجتمعات هو الجاني بينما يعتبر القائل القاتل ناصحا له محبا لمصلحته خائفا على مستقبله فيرتدي بكلمته القاتلة ثوب كل فضيلة .
من مقال 

ليست هناك تعليقات