Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

آخر موضوعاتنا

latest

اعلان

دعى طفلك يلون بحرية

يميل عدد كبير من الأطفال بعمر صغير نحو هواية الرسم والتلوين، فلا تنهيهم عنها بل على العكس شجعيهم، واليوم بعد أن تكتشفي الأسباب...





يميل عدد كبير من الأطفال بعمر صغير نحو هواية الرسم والتلوين، فلا تنهيهم عنها بل على العكس شجعيهم، واليوم بعد أن تكتشفي الأسباب لن تترددي أبداً في حث طفلك على الرسم والتلوين!



أهمية التلوين بعمر صغير



من عمر السنة الى السنتين، يبدأ طفلك بتعلّم تقنية إمساك القلم بشكل صحيح وتنسيق حركة اليد على الورقة، من دون أن يكون التلوين صحيحاً طبعاً! لا توبّخي الطفل أو تنهيه عن محاولة الرسم أو التلوين لأنه يعمل على تعليم نفسه –بنفسه- كيفية القيام ذلك بطريقة صحيحة!



من عمر السنتين الى الثلاث سنوات



في هذه المرحلة العمرية يرغبب الطفل بتمديد قدراته "الفنية" لتشمل علبة الألوان المائية أو الشمعية وفق ما يحب! بالطبع يبدأ طفلك بتمييز الألوان بشكل صحيح بعمر الثاث سنوات وسيكون من المسلّي أن يكتشف روعتها بنفسه، وحتى أنك تستطيعين الاستفادة من هوايته هذه لتلقينه الألوان بشكل أفضل من دون أن يخطئ بينها!



من الثلاث سنوات الى الخمس سنوات



تنقسم هذه المرحلة الى اثنتين: الأولى من الثلاث سنوات الى الأربع سنوات، حيث يخبر الطفل والدته بالشكل الذي رسمه أو سيرسمه، ومن هنا يكون قد بدأ بتوسيع آفاق خياله ليرسم أموراً لم تخطر أساساً على ذهنك يوماً. أما المرحلة الثانية، فهي من عمر الأربع سنوات الى الخمس سنوات وفيها يحاول الطفل تجسيد المناظر الطبيعية بلوحاته الصغيرة الفنية، أي يطابق اللون الذي يراه بالمشهد أمامه على ورقته الصغيرة.

ليست هناك تعليقات