Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

آخر موضوعاتنا

latest

اعلان

كيف تكوني سيدة قوية لتواجهي اعباءك ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  كيف تكوني سيدة قوية لتواجهي اعباءك ... خطوات عملية  لمواجهة اعباء الحياة لابد ان نحاول ان نتماسك ...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

كيف تكوني سيدة قوية لتواجهي اعباءك ... خطوات عملية 
لمواجهة اعباء الحياة لابد ان نحاول ان نتماسك 
لابد وان نكون اقوياء 
وطبعا القوة مش زرار هنضغط عليه زي افلام الكارتون كده فبعد لحظة هنبقى اقوياء 
القوة عمل طويل بس بيبدا بارادة ان تكون قوي 
ان تنوى الا تكون في خانة الضعفاء 
واكتر من يحتاج انه يقرر ان يكون قوي المراة 
لابد ان تكون قوية بس مش قوة بدن قوة نفس وروح وتحمل 
ولقيت المقال ده عجبني جدا جدا 
وكل سيدة تحتاجه وخاصة في العصر اللي احنا عايشين فيه 
ونبدا ببسم الله الرحمن الرحيم 
...
كيف أكون إمرأة قوية ...
اقرأي ولن تندمي ...
♢ إعتمدي على نفسك : اعتمدي على نفسك في جميع الأمور، ولا تجعلي أحداً يقوم بأعمالكِ عِوضاً عنكِ، حاولي الإحتكاك بالحياة قدر المستطاع، فبهذا الإحتكاك تصبح الكثير من المواقف والعثرات مألوفة لديكِ ويصبح حلها ومواجهتها أمراً معتاداً.
♢ لا تخجلي من السؤال : قومي بسؤال من حولك عن الأشياء التي تجهلينها، والطرق التي لا تعرفينها، ونصائح حول الأشياء التي تشكل لديكِ خوفاً ما، إكتسبي الخبرة من أصحابها، فالخبرة المكتسبة من الأشخاص من حولك قد تحميكِ من الوقوع في الكثير من المشاكل التي قد تواجهينها دون تحضير مسبق، وقد تساعدكِ في مواجهة هذه المشاكل بطريقة حكيمة وقوية. 
♢ لا تستمعي إلى الآراء السلبية : الكثير من حولك وظيفتهم في الحياة تثبيط العزائم، وإخماد الثقة بالنفس، وإضعاف قوة الروح، أولئك من لا يستحقون أن تصغي لهم، أو تعطيهم جزءاً من وقتك في التفكير بكلماتهم المدروسة، تجاهلي كل ما قد يطفئ ثقتك بنفسك، وقوة شخصيتك.
♢ كوني هادئة : في النقاشات المستفزة التي قد يحيكها البعض حولك إستخدمي الأسلوب الهادئ، حيث أن هدوئك في هذه المواقف يعطي لعقلك المجال الأكبر للتفكير بشكل أفضل، والرد بأسلوب يليق بمستوى شخصيتك القوية، ويجعل منكِ شخصاً يصعب إستفزازه أو إثارة عصبيته بسهولة، وهذا هو الشخص الذي يستطيع الخروج من النقاشات المستفزة رابحاً. 
♢ لا تنكسري : مهما قيل عنكِ في حضوركِ، أو في غيابك، من كلمات مسيئة أو أوصافٍ جارحة، حتى وإن كان من قال هذا الكلام أقرب الناس إليكِ، إجعلي من كلماته سلماً كي ترتفعي إلى الأعلى، لا أن تسقطكِ هذه الكلمات في قبور الحزن واليأس، وتجعل منكِ إمرأة ضعيفة ذات شخصية هشة سهلة الإنكسار، كوني الأقوى دائماً، حتى وإن تظاهرتي بالقوة أمامه سيكون هذا رداً كافياً له.
♢ ساعدي نفسك : في المحن التي قد تواجهينها، وفي المواقف الصعبة التي تشعرين أنكِ غير قادرة على الوقوف أمامها، ساعدي نفسك على الخروج منها، وذكري نفسك على الدوام بأن الله وضع بداخلكِ قوة كبيرة لتحمل جميع الصعاب التي تمرين بها، وأن أقدامكِ خلقها الله قوية وقادرة على الوقوف حتى في أصعب الأوقات وأكثر ظلاماً ...

أ/ مصطفى طه باشا
ولي تعقيب بسيط ... وهو في جملة " ان تعتمدي على نفسك " اي انك لا تنتظري الاخرين 
فارى أن البداية الحقيقية ان تعتمدي على ربك فتحسني علاقتك به وتستمدي القوة منه حتى لا تطلبيها من احد من البشر 
فالاعتماد على الله وحسن الصلة به هو اساس ومصدر القوة لكل انسان

ليست هناك تعليقات