Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

آخر موضوعاتنا

latest

اعلان

كيف تعلم / تعلمين طفلك الاحترام

كيف تعلم / تعلمين طفلك الاحترام  ١- إعلاء قيمة احترام الكبير علما أو مقاما أو سنا فكبر السن أو المقام أو العلم قيمة لابد وأن ندفع أبن...


كيف تعلم / تعلمين طفلك الاحترام 
١- إعلاء قيمة احترام الكبير علما أو مقاما أو سنا
فكبر السن أو المقام أو العلم قيمة لابد وأن ندفع أبناءنا إليها حتى لو اختلفنا معهم في الآراء، فمن أهم مشكلات التربية اليوم أن بعضا من الأبناء يسقطون خ=هذه القيمة بدعوى الانتصار للولد، فأسقطت قيمة المعلم في مدرسته فلم يعد له دور تربوي في حياة الأبناء واقتصر دوره على الجانب التعليمي الذي قد يجيد فيه أو لا يجيد وانتهى ور الكثيرين التربوي الذي يعتبر أكثر أهمية من الدوري التعليمي.
وعندنا كمسلمين أصول لهذا الاحترام إذ أن كل من شاب في الإسلام شيبة كانت له حسنة وقال النبي صلى الله عليه وسلم: {إن الله ليستحي أن يعذب ذا شيبة في الإسلام}، وقال أيضا: {نظر إبراهيم عليه السلام إلى المرآة فرأى شيبة بيضاء فقال: يا رب ما هذا البياض؟ قال: هذا وقار يا إبراهيم، قال: اللهم زدني وقاراً}. ولهذا حق على المسلمين أن يعلموا أبناءهم ويربوهم على أن يحترموا ثلاثة: حامل القرآن غير الجافي والغالي فيه، والسلطان المقسط العادل، وذا الشيبة المسلم.
ويذكر أن الإمام أحمد على قدره الكبير كإمام لأهل السنة، كان لا يقوم لأحد، لكنه كان إذا رأى شيخاً أقبل في لحيته شيب قام له واحترمه وقبله وأجلسه مكانه.


ليست هناك تعليقات