Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

آخر موضوعاتنا

latest

اعلان

تعرفي على فوائد بلا حدود للكمون

تعرفي على فوائد بلا حدود للكمون للكمون فوائد كثيره جداً …وبصفة خاصة المرأة تعرفي عليها يعتبر الكمون أحد التوابل المهمة في كل منزل أو مطعم...


تعرفي على فوائد بلا حدود للكمون











للكمون فوائد كثيره جداً …وبصفة خاصة المرأة تعرفي عليها



يعتبر الكمون أحد التوابل المهمة في كل منزل أو مطعم والتي لا غني عنها عند إعداد أي وجبة طعام وبصفة خاصة الأسماك والبيض واللحوم لإعطائها الطعم اللذيذ والنكهة المحببه ، كما أن للكمون فوائد عديدة لجسم الإنسان لأنه يحتوى على عناصر غذائية مهمة مثل الحديد والكالسيوم والفوسفور وفيتامينات ب1 و ب6 والزنك والبوتاسيوم بالاضافة إلى أن الكمون غني جداً بالألياف الغذائية التي تعمل على خفض امتصاص السكر من الطعام وتسهيل مرور فشلات الطعام إلى خارج الجسم وبالتالي تحسين عملية هضم الطعام وتقليل فرص تكون الغازات التي تسبب ألام بالبطن، كما أن الألياف الموجودة بالكمون تعمل أيضاَ على تعزيز قدرة المعدة على إفراز العصارات الهضمية.
وللكمون فوائد كثيرة جداً نذكر منها ما يلي:-
1- يعمل على وقاية الجسم من أمراض تصلب الشرايين والأورام السرطانية لأنه مضاد للأكسدة.
2- يعالج التهابات العيون ويهدى من تهيجها وذلك عن طريق غليه في كوب ماء ثم غسيل العين به.
3- يعمل على محاربة السمنه وذلك من خلال نقع كمية قليله منه في كوب ماء مغلى وليمونه مقطعه حلقات صغيرة ثم يتم شرب الماء يومياً على الريق.
4- يخفف من حدة نزلات البرد وما ينتج عنها من أعراض مثل السعال والتهاب الحلق وذلك عن طريق تحميص ملعقة واحدة من بذور الكمون دون حرقها وإضافتها إلى كوب واحد من الماء ثم يتم شراب هذا الخليط بعد أن يتم إضافة الكثير من عسل النحل.
5- يعزز مناعة الجسم لأنه غني جداً بالحديد الذي يقوم بتقوية الجهاز المناعي وعلاج فقر الدم وزيادة كمية الهيموجلوبين بالدم.
6- يحتوى على نوع من المضادات الحيوية يسمى ثيمول وهذا المضاد الحيوي يعمل زيادة مقاومة الجهاز المناعي للبكتيريا الضارة.
7- يساعد على زيادة امتصاص الحديد وإمداد الجسم بالطاقة لإحتوائه على فيتامين ج.
8- مهم جداً للأم المرضعة حيث أنه مدر للبن لأحتوائه على الثيمول الذي يعزز من إنتاج لبن الثدي لدى المرأة المرضعة.
9- بالنسبة للمرأة الحامل يعالج الغثيان الذي يصاحب فترة الحمل دائماً ، كما فإنه يسهل من عملية الوضع حيث أنه يحث الرحم على الانقباض ويحتوى على حمض الفوليك المهم جداً لوقاية الطفل من العيوب الخلقية.
10- يعالج تقرحات الفم وينعش رائحة النفس ويجدده عن طريق مضخ بذوره.
11- يعالج آلام العضلات والإرهاق والشعور بالتعب وذلك باستعمال زيت الكمون ثم إضافة بعد أن يتم إضافة جوزة الطيب له حيث أنه يعمل على زيادة الدورة الدموية كما أنه يحتوى على خصائص مسكنه.
12- يساعد في الحفاظ على نضارة البشرة والإبقاء على شبابها وحماية الجلد من الصدفية والإكزيما وجفاف الجلد وحب الشباب والبثور.
13- يعالج مشكلة الانيميا التي تصيب المرأة أثناء الدورة الشهرية وذلك بسبب كمية الدم التي تفقدها كل شهر.
14- يعمل على تنشيط إفراز حامض المعدة ومطهر جيد للمعدة ويساعد الكبد على تفتيت الدهون.
15- يساعد الجسم على التخلص من السموم والوقاية من سرطان الكبد.
16- يعالج الربو وارتفاع ضغط الدم والتهاب الشعب الهوائية ومفيد جداً لمرضي البنكرياس ويوقف نمو الخلايا السرطانية.
17- يستخدم زيت الكمون في تدليلك فروة الرأس للتخلص من قشر الشعر
18- يعالج حرقان البلعوم والحلق وذلك عن إضافة ملعقة من بذور الكون إلى 4 لترات من الماء العادي وتركه حتى يغلي ثم تصفيه وشرب هذا الخليط وهو دافىء بصفة يوميه بعد وجبات الطعام أو عند الشعور بالعطش.

ليست هناك تعليقات