Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

آخر موضوعاتنا

latest

اعلان

5 أسرار تجعلك دائما مبتسما سر السعادة الإبتسامة تعتبر الإبتسامة لغة عالمية مشتركة , فالناس يستجيبون بشكل جيد للإبتسامة ...


5 أسرار تجعلك دائما مبتسما





سر السعادة الإبتسامة
تعتبر الإبتسامة لغة عالمية مشتركة , فالناس يستجيبون بشكل جيد للإبتسامة , تشير بعض الدراسات أنك إذا ابتسمت ابتسامة وهمية فإنك تستخدم العضلات الموجودة حول الفم , وتشمل أيضا بعض العضلات حول العينين ولها فوائد كثيرة .
ابتسم أولا = تسعد لاحقا


إليك بعض أسباب و فوائد الإبتسامة :

1- الإبتسامة تقلل من الجهد : ابتسم عندما تكون في وسط التوتر , فذلك يقلل من الجهد الذي تشعر به و يعطيك شعور أفضل .
"السلام يبدأ بإبتسامة" , الأم تيريزا

2- الإبتسامة تحسن الشعور : يمكن للإبتسامة أن تجعلك أكثر صحة , تساعد الإبتسامة على تخفيف التوتر و تحفز بعض الهرمونات لتحسين الحالة المزاجية , و تساعد على انخفاض ضغط الدم .

" فقط الإبتسامة تحملك لمسافات بعيدة تجعل شعورك أفضل نحو الحياة , و عندما تشعر بالأفضل نحو الحياة فإن حياتك تكون أفضل" لينكليتر

3- الإبتسامة تنشر الفرح , تعد عدوى إجتماعية : جرب أن تبتسم في محل البقالة مثلا , لاحظ ردود أفعال الأشخاص الموجودين , تجد أن الغالبية ظهرت عليهم التعابير العاطفية و ارتسمت البسمة على وجوههم , بالتالي تكون قد انتقلت العدوى الإجتماعية لهم .

"في الواقع يمكنني أن أزرع بذرة لكي تصبح زهرة , وأن أبتسم لشخص ما و بالمقابل أحصل على إبتسامته , هذا ما يعد بالنسبة لي عادات روحية مستمرة" ليوبسكاجيليا

4- الإبتسامة تزيد اللطافة و المحبة : في العلاقات و الأعمال هنالك اهتمام بالإبتسامة , فهي تبعث اللطافة و اللباقة في الحديث , دائما ابتسم في حياتك اليومية فذلك يفيدك و يفيد من حولك .

5- الإبتسامة تبني العلاقات : تربطنا الإبتسامة بالآخرين , فتعتبر كبادرة من الثقة و الود , في كثير من الأحيان نستهين بقدرة اللمسة , الإبتسامة ’ الكلمة الطيبة , الإستماع الجيد , الرعاية , الإطراء الصادق كل هذه لها القدرة على تغيير الحياة من حولنا و جعلها أفضل .





ملخص
الابتسامة شيء بسيط جداً لكن تأثيرها كبير جداً ، الابتسامة قد تغير نفسيات البعض من حال وشعور سيء الى حال وشعور جميل وعائم الفرح والطاقة ، كما ان للإبتسامة فوائد كثيرة ومتنوعة ، فمن الامثلة على فوائد الابتسامة انها تقلل من الجهد ، فإنها تعطي المبتسم شعور افضل ، كما يمكن للإبتسامة ايضاً ان تجعل الانسان اكثر صحة لانها تساعده على تخفيف التوتر كما انها تحفز بعض الهرمونات داخل الجسم لتحسين الحالة المزاجية ، كما ان الابتسامة تعد عدوى اجتماعية ويمكن ان تنشر الفرح والسعادة والسرور بين الناس ، كما ان الابتسامة عنصر وسبب اساس في زيادة اللطف والمحبة بين الناس وتعد من اللباقة في التعامل مع الاخرين ، كما ان بالابتسامة يمكن بناء العلاقات والتي يمكن ان تدل على طيبة القلب والتي تقرب الافراد من بعضهم البعض ، وكما قال الرسول ص تبسمك في وجه اخيك صدقة .. حتى ان الله يجزي الشخص الذي يبتسم في وجه الاخرين وذلك لفائدتها الكبيرة الايجابية على الغير والمجتمع .

ليست هناك تعليقات