Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

آخر موضوعاتنا

latest

اعلان

5 أطعمة تخلصك من حب الشباب دون استخدام الأدوية

5 أطعمة تخلصك من حب الشباب دون استخدام الأدوية      حب الشباب من المشاكل الجلدية الشائعة والمقلقة للغاية بين صغار السن، ...

5 أطعمة تخلصك من حب الشباب دون استخدام الأدوية

5 أطعمة تخلصك من حب الشباب دون استخدام الأدوية
 
 
 حب الشباب من المشاكل الجلدية الشائعة والمقلقة للغاية بين صغار السن، وخاصة خلال فترة المراهقة والبلوغ، ونقدم لكم من خلال هذا التقرير أبرز الأطعمة التى تساهم فى مكافحة حب الشباب، وذلك حسبما نشر مؤخرًا بموقع رعاية الصحة الأمريكى، وتشمل: أطعمة لمكافحة حب الشباب 
 
1.البطاطا: من الأطعمة التى تتمتع بخواص ممتازة مضادة لحب الشباب، نظرًا لغناها بمركبات البيتاكاروتين، والتى تتمتع بخواص رائعة مضادة للأكسدة، وكما تحتوى على تركيزات عالية من فيتامين "ج"، وهو يساهم أيضًا فى الحد من ظهورها.
 2.المياه: على الرغم من أنها ليست من الأطعمة، إلا أنها تساهم بشكل فعال فى تنقية الجلد وتنظيفه، وإزالة فضلات عملية التمثيل الغذائى التى تتجمع بها، وهو ما يمنع تراكم المواد السامة ببثور البشرة وبالتالى لا تنسد وتقل فرص الإصابة بالحبوب.
 3.الشاى الأخضر: كشفت دراسة حديثة نشرت مؤخراً أن أحد المركبات البوليفينولية الموجودة به تساهم فى علاج حب الشباب، وذلك عن طريق ضبط إنتاج وفاعلية الهرمونات المرتبطة بحب الشباب، كما أنه يتمتع أيضاً بخواص مضادة للالتهابات والسموم، وهو ما يساعد فى علاج حب الشباب.
 4.الجزر: يتمتع أيضاً بخواص رائعة تكافح تكوين حب الشباب، نظراً لأنه يتميز بخواص مضادة للالتهابات، وكما ينظم إفراز المواد الدهنية بالجلد، بالإضافة إلى خواصه المطهرة للسموم والمقوية للمناعة، وهو ما يعزز قدرة البشرة على التعافى عقب الإصابة بحب الشباب.
 5.الشوفان: هو مصدر جيد للزنك، والذى يمتلك دوراً رائعاً فى تكوين البروتينات والكولاجين، وكلاهما ضرورى للغاية من أجل السيطرة على إفراز المواد الدهنية من الجلد، والحد من فرص تكوين حب الشباب.
 
 

ليست هناك تعليقات