Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

آخر موضوعاتنا

latest

اعلان

كل التفاصيل عن مشروع انتاج صناديق هدايا منزلياً مع طرق الصنع والتسويق .. موضوع مميز جدا

مشروع تصنيع وانتاج  صناديق هدايا  هو احد المشروعات التي تعتمد على التعلم والمهارات الشخصية ان لم يتم الاعتماد على الالات والمع...

    صناديق هدايا
مشروع تصنيع وانتاج صناديق هدايا هو احد المشروعات التي تعتمد على التعلم والمهارات الشخصية ان لم يتم الاعتماد على الالات والمعدات الحديثة، وبما انة يعتمد على المهارة الشخصية فيمكن تنفيذة منزلياً وبأقل التكاليف الممكنة ومن ثم بيع انتاجيتة التى يكثر عليها الطلب بشكل كبير الى جهات مختلفة مما يضمن لصاحب المشروع تحقيق ارباح ممتازة تساعدة على الادخار والاستثمار في مشروعة للتوسع وزيادة الطاقة الانتاجية وكذلك الارباح،
وفيما يلي سنعرض المتطلبات اللازمة لتنفيذ هذا المشروع وكيفية صناعة صناديق هدايا بأقل التكاليف والامكانيات المتاحة وكذلك طرق التسويق والبيع. 
صناديق هدايا
متطلبات مشروع انتاج صناديق هدايا:
1- اذا لم تكن على خبرة بكيفية الصناعة فيجب عليك ان تتعلم وتمارس العمل حتى تتقنة، ويمكن الاعتماد في التعلم على الصور والخطوات التى سأضعها لاحقاً بإذن الله في الجزء الخاص بكيفية الصناعة، كذلك يمكنك تنمية مهارتك وتعلم المزيد من الطرق عبر اليوتيوب وتصفح موقع الاشغال اليدوية المختلفة.
2- يجب ان تتوافر لديك غرفة تخصصها للعمل على ان تحتوي على طاولة او مكتب وكرسي وبعض الادوات المكتبية مثل القلم والمسطرة بالاضافة الى الغراء الخاص بالورق، ويراعي ان تكون الغرفة نظيفة كما يراعي عدم ادخال المياة للغرفة اثناء العمل حيث ان العمل يعتمد على الاوراق واذا تسقاطت علية ولو نقاط بسيطة من المياة سيتلف وستحتاج الى تنفيذة من جديد.
3- يفضل ان يتوافر لديك لاب توب او جوال او تابلت او اى جهاز يمكن توصيلة بالانترنت لتسويق ما تنتجة من علبوصناديق هدايا عن طريقة، وسنوضح كيفية عمل ذلك في الجزء الخاص بالتسويق. كيفية تصنيع صناديق هدايا: يمكنك تعلم صناعة علب وصناديق هدايا راقية من حيث الشكل وقوية من الجودة وذلك بالاعتماد على الشرح المفصل بالصور والخطوات 
فعندما نفكر في مهاداة احبائنا واصدقائنا فلا يصح ان نقدم لهم الهديات بدون ان تكون مغلفة او موضوعة في صناديق او علب هدايا راقية من حيث الشكل وذلك لأنة لا يقل عن القيمة الداخلية، وبالطبع جميعاً يعرف ان تكلفة شراء تلك الصناديق الصغيرة تكلف الكثير من المال على الرغم من ان تكلفة انتاجها كانت بسيطة ولكن المحلات تشتري من التجار والتجار يشترون من المصنعين والكل يهدف الى الربح وهذا يؤدي في النهاية الى ارتفاع اسعار السلع التى تصل الينا، ولحل هذة المشلكة ومساعدتك على توفير الكثير من المال سنعرض عليكي طريقة صناعةعلب هدايا راقية وجميلة من حيث الشكل ليمكنك الاعتماد عليها عندك ارسال هدية لشخص ما او يمكنك صناعة العديد منها والاتجار بها وتحقيق ارباح ممتازة.


 علب هدايا

متطلبات صناعة علب هدايا جميلة:

كل ما ستحتاجين الية لتنفيذ العمل هو قطعتين من ورق الاسكراب بوك “scrapbook paper” السميك ويمكن شراؤه من اى مكتبة وذلك لاستخدام واحدة كغطاء للعلبة والاخري تمثل القاعدة والجوانب، بالاضافة الى ذلك ستحتاجين الى بعض الادوات المكتبية البسيطة مثل المقص والقلم الرصاص والمسطرة والغراء الذي يصلح للورق وطاولة للعمل عليها وبالطبع كل تلك الادوات متوفرة في منزلك ولن تحتاجين لشرائها.

خطوات صناعة علب هدايا بالصور والخطوات:

في البداية نختار نوع ورق سميك وناعم واذا كان الورق المتاح ذو سماكة ضعيفة فيلصق ورقتين ببعض، بعد ذلك نتأكد ان مساحة الورق 12* 12 سم، نقوم بعد ذلك برسم حرف X على ظهر احدي الورقات على ان تكون نقطة التقاطع في منتصف الورقة بالظبط، ومن ثم نقوم نطي احد الجوانب على نقطة التقاطع، وفيما يلي صورة توضح الخطوات السابقة.
علب هدايا

بعد ذلك نقوم بطي جميع الجوانب ومن ثم نقوم بفرد الجانب العلوي والسفلي وطي الجانبين الاخرين على هيئة شرائح، كما توضح الصور التالية.
علب هدايا راقية

الخطوة التالية من صناعة علب هدايا راقية هي ان تقومي بفرد كافة الشرائح التى قمتي بطيها ومن ثم طي القاعدة ونقوم بالقص من عند الحد الذي طويت عندة الورقة من الجانبين، شاهدي الصورة التالية للتوضيح اكثر.
صناعة علب هدايا

بعد ذلك نقوم بطي القطعة الواقعة بين الجانبين “تطبق هذة الخطوة على جانبين وليس جانب واحد” بعد ذلك نقوم بطي الجانبين الاخرين على نقطة المنتصف ولصقهم ببعض، وللتوضيح اكثر شاهدي الصور التالية.
اعمال يدوية

الخطوة التالية لتنفيذ علب هدايا جميلة الشكل هي طي الجوانب التى لا زالت مفردوة ولصقها بالغراء وبالتالى نكون قد انتهينا من تعلم كيفية تصميم اغطية علب هدايا راقية ويتبقي لنا تصميم القاعدة، ولتوضيح كيفية تنفيذ هذة المرحلة شاهدي الصور التالية.
علب هدايا

لصناعة القاعدة يمكنك احضار الورقة الاخري وقص 1/8 سم من كل جانب وتنفيذ كافة الخطوات السابقة التى تم الاعتماد عليها في صناعة الغطاء.
علب هدايا

وبعد الانتهاء يمكنك تركيب الغطاء مع القاعدة وتزينهم بشريط زينة ذو الوان متناسقة وبالتالى يصبح لديك صندوق جميل الشكل ويمكنك استخدامة، كما يمكنك صناعة علب هدايا ذات الوان واحجام واشكال مختلفة لمساعدتك على قضاء مناسبتك بنجاح وبأقل التكاليف.

. تسويق منتجاتك الخاصة: بعد تعلم طرق الصنع واتقانها يمكنك تنفيذ الكثير من المنتجات ذات الاحجام والالوان ومستويات الجودة المختلفة مع مراعاة ترك لمساتك الخاصة التى تميز منتجاتك عن غيرها من المنتجات ويجب ان تتوافق لمساتك واعمالك بشكل عام مع ميول ورغبات العملاء لكي يسهل تسويقها ومن ثم بيعها، وبالنسبة للتسويق فمن المتوقع ان يكون سهل لأن منتجاتك ذات مظهر رائع ومستويات جودة متنوعة واسعارها مناسبة حيث انها لم تتكلف الكثير وبالتالى فبمجرد عرضها على اصحاب محلات الـ Gift Shops ومحلات الاكسسوارات وكذلك تصوير ما تصنعة من صناديق هدايا بكاميرا عالية الجودة وعرض تلك الصور على الانستغرام وتويتر وفيسبوك وغيرهم مع عرض الاسعار وكيفية الطلب وطرق التسليم وستحقق نسبة مبيعات جيدة بإذن الله. التوسع بمشروع انتاج صناديق هدايا:
عندما تبيع فإنك تحقق الارباح وهذة الارباح يمكن استغلال جزء منها في تطوير المشروع وزيادة انتاجيتة وبالتالى زيادة ارباحة، ويكون التطوير كالتالى:
 - شراء مواد خام اكثر "اوراق" وتنفيذ اعمال اكثر وذلك بتوظيف موظف او موظفة للعمل من مقر المشروع او من منزلها.
 - تعيين مندوب تسويق لزيارة محلات اكثر في مناطق ابعد وعرض الاعمال عليهم، والاتفاق مع بعضهم لتزويدهم بمتطلباتهم بشكل مستمر
. - عمل اعلانات عن توافر صناديق وعلب هدايا بأسعار تنافسية وذلك في الجرائد والمجلات التجارية رخيصة السعر.
المصدر : موقع مشاريع صغيرة 

هناك تعليق واحد