Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

آخر موضوعاتنا

latest

اعلان

بعد الإجهاض ابتعدى عن هذه الأطعمة

بعد الإجهاض ابتعدى عن هذه الأطعمة     ...

بعد الإجهاض ابتعدى عن هذه الأطعمة
 
 

بعد-الإجهاض-ابتعدى-عن-هذه-الأطعمة



إليك في ما يلي الإرشادات الغذائية لمرحلة ما بعد الإجهاض!
بعد الخسارة الكبيرة التي تعرّضتِ لها وتجربة الإجهاض المريرة التي مررتِ بها، لا بدّ أن تعتني جيّداً بجسمكِ وصحتكِ، وذلك حتى تتمكنّي من تجاوز محنتكِ وتمنحي نفسك فرصة الحمل من جديد.

والعناية الصحيحة تبدأ مع اختيار الأطعمة الصحية والمغذية وتلافي كل ما يمكن أن يُفاقم حالتكِ النفسية والجسدية ويتسبب لكِ بمضاعفات صحيّة على المدى الطويل.
وفي ما يلي بعض أنواع الأطعمة التي ينبغي تجنّبها بعد الإجهاض:
الأطعمة الجاهزة تعتبر الأطعمة الجاهزة من أكثر المأكولات ضرراً بالصحة بعد الإجهاض. ولهذا السبب، لا بد أن تتلافيها وتستبدليها بأنواع الطعام الغنية بالبروتين والفيتامينين A وC.



منتجات الصويا
على الرّغم من أنّ منتجات الصويا هي أطعمة صحية وغنية بالفيتامينات والمعادن، فهي لا تصلح لغذاء ما بعد الإجهاض، حيث يحتاج الجسم في هذه المرحلة إلى الكثير من الحديد للتعويض عن كمية الدم الكبيرة التي فقدها.
الوجبات السريعة من المهم جداً أن تُحسني اختيار غذائك بعد الإجهاض. والوجبات السريعة المعروفة بأطعمة الاكتئاب ستزيد اكتئابكِ سوءاً، الأمر الذي يمكن أن يؤثر سلباً على صحتك العقلية والذهنية.
مصادر الكربوهيدرات من المستحسن أن تتجنّبي النشويات على اختلافها، كونها تحتوي على أنواع الكربوهيدرات غير الصحية التي تضرّ بجسمكِ الضعيف. وفي هذه المرحلة، أنت بحاجة أكثر إلى اللحوم الغنية بالأحماض الأمينية التي من شأنها أن تمدّ جسمكِ بالطاقة وتحافظ على أداء الدماغ والكليتين.
الأطعمة المعالجة في مرحلة ما بعد الإجهاض، عليكِ أن تتفادي جميع أنواع الأطعمة المعلبة والمعالجة التي تحتوي على مواد حافظة اصطناعية يمكن أن تزيد حالتك الصحية سوءاً وتسبب لك التسمم الغذائي.
اللّحوم المجلّدة بعد الإجهاض، عليكِ أن تُبقي جسمكِ دافئاً حتى يتمكّن من حماية نفسه من أي أمراض يمكن أن تهاجمه خلال هذه الفترة الدقيقة.



القهوة
من المهم عدم تناول القهوة قبل حدوث الحمل وعند حدوثه وبعد الولادة أو حتى بعد الإجهاض، فالقهوة تحتوي على مادة الكافيين التي تؤثّر سلباً في الرحم.
 

ليست هناك تعليقات