Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

آخر موضوعاتنا

latest

اعلان

تعرفي على مراحل تطور طفلك عاطفيًا بالعمر

تعرفي على  مراحل تطور طفلك عاطفيًا بالعمر بعد أسابيع سيزيد عدد أفراد الأسرة، وستسمعين إلي صوت جديد لم تعتادي علي سماعة في البي...

تعرفي على  مراحل تطور طفلك عاطفيًا بالعمر




بعد أسابيع سيزيد عدد أفراد الأسرة، وستسمعين إلي صوت جديد لم تعتادي علي سماعة في البيت من قبل ، بالطبع أنتِ الآن متشوقة لتعرفي كافة التفاصيل المتعلقة بمراحل نمو طفلك ، لذا جمعنا لكِ كافة التفاصيل المتعلقة بكل مرحلة من مراحل نمو طفلك عاطفيًا في شهوره الأولي.
المرحلة الأولي

من سن الشهرين حتي الأربعة أشهر الأولي
يبدأ الطفل في هذه المرحلة يبدأ في التعرف علي العالم من حوله ، ولاسيما أن القشرة الخارجية  للدماغ تكون قد نضجت بما فيه الكفاية  .
المرحلة الثانية

من سن 4:5 شهور
يبدأ رضيعك في الابتسام في فترة من 2:3 شهور ، وبداية من فترة الشهر الرابع إلي الخامس تتحول الابتسامة إلي ضحكة كردة فعل علي شئ غريب أو مفاجئ ويرجع ذلك إلي تطور القشرة الدماغية في هذه الفترة ، رفع الرأس و الصدر عندما ينامون علي بطونهم ، فتح و إغلاق اليد ، و وضع اليد في الفم ، واستخدام الأعين لمتابعة الأشياء المتحركة .
المرحلة الثالثة

من سن 5 :8 شهور
مرحلة التعرف علي اسمه .
وليس المقصود هنا أن يبدا الطفل في نطق اسمه ولكن المقصود هنا الانتباه عندما يبدأ الأخرون في نطق اسمه ، فيبدأ في إصدار همهمات غير مفهومة ، ويبدأ في انتزاع الأشياء ، كما يبدأ في الزحف .

من سن 9شهور :
يبدأ الطفل في تعلم المشي ، في البداية ويبدأ بالاستناد علي الأشياء من حوله ، ثم يبدأ في الجلوس بمفرده ، ويبدأ الرد باستخدام بعض الكلمات مثل “بابا” ، “ماما” ، “نعم” ، “لا”

من سن 1:2 سنة
يدخل الطفل في مرحلة اللعب مع المحيطين به والتفاعل بالضحك والصراخ والبكاء والإشارة.

من سن 4:5 سنوات
 اللعب بالأرجوحة في النادي بمفرده ، وبذلك يكون قد دخل في طور بداية الاعتماد علي نفسه .
 من سن 7:8 سنوات
يبدأ الطفل في مرحلة النضوج ، ويبدأ تعلم الكتابة و التلوين ، ويبدأ تسجيل الملاحظات التي تعلميها له ، و التي يتعلمها في فصله .

من سن 9 :11 سنة
يدخل الطفل في مرحلة التواضع و الخجل ، ويبدأ في البحث عن الخصوصية  .
عليكي أن تضعي في الحسبان أن تحدث الطفل مشكلة ، أو في بداية المشي ؛ وهي تختلف من طفل لأخر لذا عليكي ألا تتعجلي ولا تعتقدي أنها مشكلة كبري ، فهذه الأشياء تختلف من طفل إلي أخر  .

والآن أخبريني، طفلك في أي مرحلة من المراحل السابقة؟

ليست هناك تعليقات