Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

آخر موضوعاتنا

latest

اعلان

6 أطعمة تقوي الشعر والأظافر وتغذي البشرة وتحمي العين

تساعد هذه المجموعة من الأطعمة على تقليل تليف الخلايا الناتج عن الإجهاد وعوامل البيئة والأشعة فوق البنفسجية. كذلك تحتوي على مضادات ال...



تساعد هذه المجموعة من الأطعمة على تقليل تليف الخلايا الناتج عن الإجهاد وعوامل البيئة والأشعة فوق البنفسجية. كذلك تحتوي على مضادات الأكسدة التي تقاوم الجذور الحرة الضارة، وقد أظهرت الدراسات قدرة هذه المضادات على محاربة التجاعيد.

التوابل. تمتاز التوابل والأعشاب مثل الفلفل الأحمر والكزبرة والبقدونس والزعفران بأنها غنية بمضادات الأكسدة التي تعزز صحة العين، وتحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية. تعتبر هذه التوابل مع الزعفران من أكثر المغذيات التي تكافح إعتام عدسة العين.

التوت. يتميز كل من التوت والكرز والفريز (الفراولة) بالقدرة على محاربة التجاعيد، لأن هذه الفواكه غنية بمضادات الأكسدة القوية التي تساعد على تقليل تليف الخلايا.

الأناناس. يعتبر الأناناس علاجاً منعشاً للفم بفضل مستويات فيتامين "سي" العالية التي يحتويها. يتميز الأناناس باحتوائه مادة البروميلين التي تكافح أمراض اللثة، وتنشط الهضم، وتقلل الترسبات على الأسنان، وتجعل رائحة التنفس أفضل.

العدس. يشكل البروتين 97 بالمائة من بصيلات الشعر، وتعتبر البقوليات من أهم المصادر الغذائية الغنية بالبروتين، إضافة إلى احتوائها على الحديد والزنك وفيتامين البيوتين الذي حافظ على قوة ولون الشعر ونموه المنتظم. يمكنك تناول ملحق البيوتين في حالة عدم تناول ما يكفي من البقوليات.

السبانخ. لتتمع أظافرك بالقوة والمظهر الجيد تحتاج إلى تناول السبانخ، وغيره من الأطعمة الغنية بالحديد. لزيادة كمية الحديد التي تتناولها اهتم بأكل المحار، واللحوم الحمراء، والفواكه المجففة، والبقوليات.

البروبيوتك. من أفضل مصادر البروبيوتك اللبن (الزبادي). يؤدي تناول اللبن إلى مضاعفة البكتريا الجيدة في الأمعاء، التي تساعد على الهضم الجيد. إذا تم تناول جرعة جيدة من البوتاسيوم، عن طريق إضافة شرائح الموز إلى اللبن، سيساعد ذلك على تحقيق التوازن بين مستويات الصوديوم في الجسم وتقليل الانتفاخ الناتج عن احتباس الماء.








المصدر: 24 - صحة

ليست هناك تعليقات